سباق الرئاسة الأمريكية: ترامب يفوز في ساوث كارولاينا وكلينتون في نيفادا

كولومبيا - رويترز

فاز دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية في ولاية ساوث كارولاينا، في منافسة شهدتْ انسحابَ حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش من السباق، في الوقت الذي تغلبت فيه هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة على منافسة قوية من بيرني ساندرز في ولاية نيفادا.

وعزَّز فوز كل من ترامب وكلينتون وضعه بوصفه المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبه له في انتخابات الرئاسة التي تجري في الثامن من نوفمبر. وكان أبرز ضحايا الليلة بوش الذي احتل المركز الرابع بفارق كبير في السباق الجمهوري وأعلن تعليق حملته منهيا حلمه بأن يصبح ثالث شخص من عائلة بوش يتولى الرئاسة بعد أبيه وأخيه.

وبفوزه في كل من ساوث كارولاينا ونيوهامبشير، وتقدمه في 13 ولاية تشهد انتخابات لتحديد مرشح الحزب الجمهوري في أول مارس، يمكن القول بأن ترامب في طريقه للفوز بهذا الترشيح وهي نتيجة كان يصعب التفكير فيها عندما دخل السباق الصيف الماضي.

وفي نيفادا، فازتْ هيلاري كلينتون بفارق بسيط على منافسها بيرني ساندرز. وبعد فرز أصوات 90 في المئة من المناطق تقدمت كلينتون بحصولها على 52.6 في المئة من الأصوات مقابل 47.4 في المئة لساندرز. وتأخر فرز الأصوات في نيفادا بسبب الإقبال الكثيف.

تعليق عبر الفيس بوك