"القاعدة" يسيطر على مدينة أحور بجنوب اليمن

عدن - رويترز

قال سُكان إنّ عشرات من متشددي تنظيم القاعدة سيطروا على مدينة أحور بجنوب اليمن أمس ليرسخوا قبضتهم على أنحاء كثيرة بالمنطقة. ويعيش في المدينة الساحلية والمنطقة المحيطة بها في محافظة أبين أكثر من 30 ألف شخص وهي رابط جغرافي مهم بين مدينة المكلا الساحلية إلى الشرق وبلدة زنجبار. وسيطرت القاعدة على المكلا وزنجبار قبل عدة أشهر.

وقال أحد السكان "اشتبك مسلحو تنظيم القاعدة مع قوات المقاومة الشعبية وقتلوا ثلاثة منهم. وهاجموا الشيخ المسؤول عن المنطقة وبعد هروبه نصبوا حواجز على الطرق ورفعوا علمهم الأسود على مباني الحكومة."

ومن ناحية أخرى قتل مسلحان يركبان دراجة نارية أحد أكبر قادة المقاومة الشعبية وهي تحالف فضفاض يضم فصائل جنوبية مقاتلة تعارض القاعدة.

وقال شاهد عيان ومسؤول أمني إنّ الشيخ مازن العقربي وحارسه الشخصي قتلا في عدن ثاني أكبر مدينة بجنوب غرب البلاد. وقال المسؤول إنّه يعتقد أنّ المسلحين من القاعدة.

وقال سكان في حي المنصورة بمدينة عدن إن انفجارات عنيفة هزت المنطقة مساء الجمعة فيما أطلق مسلحون صواريخ في محاولة فاشلة للسيطرة على ميناء حاويات. وتوسع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلال الحرب الأهلية اليمنية التي استدعت تدخلا عسكريا من تحالف عربي خليجي منذ مارس.

تعليق عبر الفيس بوك