الإصابة تحرم بركات الحارثي من التتويج في بطولة آسيا للصالات

مسقط - الرؤية

حرمت الإصابة عداء منتخبنا الوطني لألعاب القوى بركات الحارثي من الحصول على أي ميدالية في بطولة آسيا لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، في سباق 60 مترًا، وذلك عقب وصول الحارثي إلى نهائي المسابقة متصدرًا المركز الأول في الجولات التأهيلية؛ حيث تعرض إلى إصابة بعد تأهله إلى نهائي المسابقة مع منافسه صامويل فرنسيس من قطر.

وتأهل الحارثي إلى النهائي في سباق 60 مترا محتلا المركز الأول أمام صامويل فرنسيس العداء القطري وهو المرشح الأبرز للميدالية الذهبية الذي تعرض هو الآخر إلى الإصابة، وكذلك زميله وتسي أوغوندي بسبب الانطلاقة الخاطئة ليحصل الإيراني حسن حسين على ذهبية المسابقة بسهولة.

وفضل الجهاز الطبي والفني لبركات الحارثي عدم المجازفة بالمشاركة في نهائي المسابقة تحسبا لتفاقم الإصابة. وكان بركات قد أنهى التصفية الأخيرة من السباق بزمن وقدره 6.67 ثانية.

ومن جهة أخرى، أنهى العداء خالد الغيلاني مشاركته الأولى في بطولة الصالات المغلقة بعدم التأهل إلى نهائي المسابقة بعد خروجه في الدور النصف النهائي في مسابقة 60 مترًا محققًا رقمًا 6.90 ثانية. كما خرجت العداءة مزون العلوية من سباق 60 مترًا من التصفية النصف النهائي بعد أن أنهت السباق في المركز السادس بزمن وقدره 6.89 ثانية وودعه كذلك هناء القاسمي المشاركة في سباق 400 متر.

وقال خلفان الوائلي رئيس بعثة منتخبنا الوطني المشاركة في بطولة آسيا للشباب: "كنا نطمح إلى الحصول على إحدى الميداليات في مسابقة 60 مترًا، عبر المتسابق بركات الحارثي وكانت كل التوقعات تصب في صالح تواجد الحارثي على منصّة التتويج، ومنهم من رشحه لنيل الميدالية الذهبية، إلا أن الإصابة حطمت التوقعات وحرمتنا من الحصول على التتويج، في حين كان بإمكان الحارثي المنافسة على الذهب في ظل غياب القطري فرانسيس الذي تعرض هو الآخر للإصابات وفضل الجهاز الفني سحب الحارثي من السباق حفاظًا على صحته".

وأشار الوائلي إلى أنّ اللاعبين استفادوا من هذه المشاركة؛ حيث إنّ الأغلب منهم يشاركون لأول مرة في هذه البطولة، ومنهم الغيلاني الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة صالات، وهو نجم صاعد في سماء ألعاب القوى العمانية، موضحا أنّ الاتحاد يعمل على إعداده بشكل أفضل.

تعليق عبر الفيس بوك