ختام تصفيات مسابقة التنمية المعرفية للروبوت بـ"تعليمية الشرقية"

صور - حَمَد العلوي

اختُتمتْ بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، تصفيات مسابقة التنمية المعرفية للروبوت على مستوى المحافظة، والتي أُقيمتْ بمركز التدريب بجعلان، بمشاركة العديد من المدارس في الفئات الأربع للمسابقة.

وتنافستْ في فئة المسابقة الحرة مدارس بلاد بني بو حسن والمكارم والمروة ولبابة بنت الحارث وسلطان بن مرشد. وفي فئة مسابقة تتبع الخط، شاركت مدارس الخباب بن الأرت ووادي الجحلة والقعقاع بن عمرو التميمي، وحصلت مدرسة وادي الجحلة على المركز الأول. وفي فئة مسابقة جمع الكرات، شاركت مدرستا رملة أم المؤمنين ووادي الجحلة، وفازت مدرسة رملة أم المؤمنين بالمركز الأول. وفي فئة مسابقة السومو، شاركت مدارس الخباب بن الأرت وسلطان بن مرشد وبلاد بني بو حسن، وفازت مدرسة سلطان بن مرشد بالمركز الأول.

وقال الدكتور قيس بن حمد الشهاب المدير المساعد لدائرة التقويم التربوي بتعليمية جنوب الشرقية، إنَّ الروبوت ينمِّي تحديات الحلول التي يواجهها الطالب أثناء تعلمه، وتعينه على الإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لديه وتعمل على تطبيق ما تمكن منه من المهارات المعرفية في مختلق المواد الدراسية وتحويلها إلى برمجيه واقعية تقوم على التعلم وتطبيق معرفتهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر، وتساعده في الاستمتاع بوقته في إيجاد أفكار جديدة مع زملائه حيث يعملون معا كفريق واحد ويتبادلون المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك