حلقة عمل عن التخطيط المالي بـ"تطبيقية عبري"

عبري - تيمورة الغاوي

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري ممثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي حلقة عمل عن التخطيط المالي بعنوان "بيسة" بالتعاون مع مؤسسة رؤية شباب وبدعم من شركة النفط البريطانية، وقدم الحلقة أحمد السليماني رئيس قسم الورش والدورات بمؤسسة رؤية شباب.

وافتتحت الحلقة بالتعريف بالمؤسسة والأعمال التي تقوم بها. وتحدث المحاضر عن محتوى الحلقة، وأعطى ملخصًا عن التخطيط المالي وأهميته. وعرض بعض المصطلحات المتداولة في المجال الاقتصادي وأوضح تعريف كل واحدة منها إضافة إلى التأكيد على أهمية الموازنة بالنسبة للفرد وكيفية عمل موازنة شخصية في جميع جوانب الفرد.

واشتملت الحلقة على تمارين تعزز من قدرات الطالب في التخطيط المالي والموازنة، والتعرف على المصطلحات الاقتصادية. وقال السليماني عن الحلقة إن "بيسة" هي حلقة تطبيقية في مجال التخطيط المالي والتخطيط الإداري في الإدارة المالية. وخلال الحلقة حاولنا توفير محتوى تعليمي متنوع يناسب جميع الطلبة من السنة الأولى حتى الخامسة ليوجه الطلبة في مسائل تتعلق بالتخطيط المالي، إضافة إلى توضيح بعض المفاهيم المتعلقة بالأمور المالية.

وتم طرح بعض الأمثلة الحية المتعلقة بهذا الجانب التطبيق الفعلي للحلقة استغرق حوالي ساعتين ونصف الساعة، وتخلله تطبيق لتخطيط مالي لمدة خمس سنوات افتراضية، ويحاول الطالب فيها مواكبة التغيرات المالية التي تحدث له طوال حياته.

تعليق عبر الفيس بوك