"اقتصادية الشورى" تناقش تفعيل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص

مسقط - الرؤية

التقى أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء خلال الاجتماع الدوري الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016) من الفترة الثامنة (2015-2019) برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن، رئيس اللجنة، عددًا من المسؤولين بميثاق للصيرفة الإسلامية ذلك، حيث اطلع أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية على العرض المرئي المقدم حول تجربة الصيرفة الإسلامية في السلطنة وحجم أصولها، إلى جانب التشريعات القانونية في هذا القطاع.

وخلال العرض المرئي استعرض مسؤولو ميثاق عدة موضوعات تضمنت الإطار الزمني لمزاولة نشاط الصيرفة الإسلامية وجملة من البيانات والإحصائيات حول نمو الأصول الخاصة بقطاع الصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى أداء البنوك والنوافذ الإسلامية، ومؤشرات تقييم تجارب بعض الدول، حيث حازت السلطنة على المركز الثالث في هذا التقييم الذي يستند على عدة معايير منها التنمية المستدامة في قطاع الصيرفة الإسلامية، والتعليم والمعرفة، والحوكمة، والتوعية، والمسؤولية الاجتماعية، وكذلك حوكمة عمل الصيرفة الإسلامية.

وتناول العرض كذلك المنتجات المقدمة من قبل ميثاق، وبوابة نبض الأعمال الإلكترونية المعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الحديث عن الاستراتيجية التي تنتهجها ميثاق في مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.

من جانب آخر ناقشت اللجنة خلال اجتماعها مقترح مشروع تعديل قانون المناقصات المحال إليها من مكتب المجلس. كما استعرض أعضاء اللجنة الرغبة المبداة من أحد الأعضاء حول تفعيل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمحالة من مكتب المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك