السلطنة تشارك في اجتماع حماية النزاهة ومكافحة الفساد بـ"دول التعاون"

مسقط - الرؤية

ترأس معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة صباح أمس الثلاثاء وفد السلطنة المشارك في فعاليات الاجتماع الثالث لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على مدى يومين. وشمل جدول أعمال الاجتماع العديد من المحاور الرئيسية.

وناقش المجتمعون الأسس والآليات التنفيذية لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الرابعة والثلاثين حول موضوع العمل التطوعي، وكذلك مشروع اتفاقية مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، كما نوقش في الاجتماع آليات تنفيذ المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس. كما تمّ استعراض ورشة العمل التي نفذها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة حول "مؤشر مدركات الفساد الصادر عن منظمة الشفافية الدولية" وكذلك الندوة التي نفذتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية حول "دور البرامج التوعوية في تعزيز النزاهة.

واختتم أصحاب المعالي والسعادة اجتماعهم بمناقشة مرئيات ومقترحات الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس ووضع التوصيات اللازمة حيالها .

تعليق عبر الفيس بوك