"كهرباء مجان" تطلق مشروع إدارة استمرارية الأعمال الآلي

مسقط - الرؤية

أصبحت شركة كهرباء مجان (إحدى شركات مجموعة نماء) أول شركة توزيع كهرباء في السلطنة تقوم بتفعيل مشروع إدارة استمرارية الأعمال آلياً، وذلك عن طريق شركة أسنت تكنولوجي المالكة لحقوق البرنامج والمعروفة على مستوى المؤسسات العالمية.

ويتيح هذا البرنامج لشركة مجان نشر أنشطة استمرارية الأعمال وذلك من خلال منهجية مجربة تم تطويرها من قِبل الدروس المستفادة، بما في ذلك الاستجابة الفعلية لأحداث حقيقية.

وقالت فايزة محمد صادق مدير أول دائرة التنظيم والتخطيط الإستراتيجي بشركة كهرباء مجان: "يأتي اختيارنا لهذا البرنامج لحاجتنا إلى إيجاد حلول تساهم في استمرارية أعمالنا التشغيلية، والجمع بين جميع عمليات وبيانات إدارة استمرارية الأعمال في بيئة مركزية واحدة حتى نتمكن من رصد وتخفيف الخطر الناتج جراء توقف الأعمال". معربة عن سعادتها بإنجاز المشروع في مدة قصيرة وذلك بالتعاون مع خبراء شركة أسنت لاستمرارية الأعمال.

من جانبه قال أحمد الوردي، رئيس قسم إدارة الجودة والمخاطر "التفعيل الآلي لبرنامج استمرارية الأعمال يعتبر واحداً من عوامل النجاح الرئيسية في حسن تنفيذ نظام إدارة استمرارية الأعمال في شركة كهرباء مجان. حيثُ سيساعد هذا المشروع في الاستجابة السريعة في حالات الكوارث والذي سيساهم بشكل كبير في كسب رضا أصحاب المنفعة والمتعاملين مع الشركة بشكل مُباشر أو غير مُباشر. كما أنّ الشركة تلتزم بإجراء اختبارات دورية لنظام استمرارية الأعمال حتي يتسنى لها إكساب الخبرات والمهارات اللازمة للاستجابة في الحالات الفعلية ولرفع مستوى ثقافة إدارة الأزمات ".

يذكر أنّ هذا المشروع هو أحد أهداف الشركة نحو تحقيق رسالتها ورؤيتها بالشكل الصحيح، حيث إنّ كهرباء مجان تتخذ حالياً مجموعة من الإجراءات والمبادرات الفعالة للحد من العراقيل التي تؤدي إلى انقطاع أعمالها التشغيلية، فضلاً عن قيامها بمجموعة من التحضيرات والخطط اللازمة لإدارة الأزمات والحوادث من خلال التشغيل الآلي لبرنامج إدارة استمرارية الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك