منافسة حامية مع بدء "الطواف العربي للإبحار الشراعي".. والفرق تمخر عباب الخليج بأولى مراحل السباق

دبي- طالب البلوشي

أطلقت القوارب المتنافسة في بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي، أشرعها مع الرياح اليوم بعد حفل الافتتاح الرسمي الذي أقيم تحت رعاية سعادة ميرزا حسين الصايغ مدير مكتب صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وشهد الانطلاق في أول السباقات بإمارة دبي منافسة حامية بين الفرق على النقاط، وجاءت هذه المنافسة بين أقوى البحارة في العالم أمثال الربان ووتر سونيما بقيادة فريق ديلفت تشالنج الهونلدي، وفريق بيين فوال السويسري بقيادة الربان لورينز مولر، وفريق مانجولد الألماني بقيادة الربان مارتن مانجولند، وفريق زين الكويتي بقيادة الربان سيدريك بوليني، وستضاف النقاط التي يحصلون عليها في هذا السباق إلى النقاط التي يجمعونها في السباقات المحيطية، التي ستنطلق غدا الأربعاء أولاها من إمارة دبي إلى إمارة أبوظبي اليوم الثلاثاء من خلال قطع 61 ميلا من إمارة دبي إلى إمارة أبوظبي. أما غدا الأربعاء فسيكون هناك سباق في مرسى أبوظبي على أن تفرد القوارب أشرعتها نحو العاصمة القطرية الدوحة، وسيصل البحارة إلى الدوحة يوم السبت بعد قطع 160 ميلا بحريا، على أن تجرى منافسات سباق المرسى في الدوحة يوم الأحد. وستعود القوارب إلى السلطنة نحو خصب؛ حيث تبلغ المسافة بين الدوحة إلى خصب 266 ميلا بحريًا، وستكون المرحلة الرابعة بين خصب وصحار حيث تبلغ المسافة 140 ميلا بحريًا، وسيصل البحارة إلى صحار يوم الجمعة وسيصاحب السباق مجموعة من الفعاليات في ولاية صحار، على أن تكون الانطلاقة من صحار إلى مسقط يوم الأحد حيث سيقطع البحارة 105 أميال بحرية ليكون أجمالي الأميال التي قطعها الربابنة 732 ميلا بحريا.

وستجرى اليوم منافسات بين الرؤساء التنفيذيين للقطاع الخاص، حيث أطلق مشروع عمان للإبحار الشراعي مبادرة بتوجيه دعوة لهم للمشاركة في هذا السباق، ليكون حافزا كبيرا لمؤسسات القطاع الخاص المشاركة والتواجد في النسخ القادمة من عمر الطواف العربي، ومن المتوقع أن يشهد السباق إثارة غير مألوفة .

وخاضت الفرق التسعة مساء أمس سباق المرسى وهو أول سباق للطواف العربي في نسخته السادسة؛ حيث بدأ التحدي من المؤتمر الصحفي؛ إذ أفصح كل ربان عن توجهاته ورغبته في انتزاع الكأس الجديدة والتي صممت خصيصاً لهذا السباق ليكون حافزاً إضافياً للمنافسة بين الفرق، وليكون كذلك رمزًا للتميز البحري الخليجي الذي يسعى إليه كل الطامحون، جاء تصميم الكأس الجديد استمراراً للتميز الذي حققه سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي على مدى السنوات الماضية، وأوكلت مهمة تصميم الكأس إلى شركة توماس فاتوريني المحدودة التي صممت عدداً من الكؤوس العالمية المرموقة، وسيكون هذا الكأس رمزاً للمنافسة البحرية الحديثة في الخليج العربي.

وبعد أن واصل مشروع الموج مسقط مشاركة ونتائجه التي حققها في سباقات الاكستريم للإبحار الشراعي، يتواجد المشروع بقارب وحلة جديدة في النسخة السادسة من الطواف العربي؛ حيث جاء توجه الموج للتواجد في هذه النسخة لما لها من أهمية وتسليط كبير من وسائل الإعلام الخليجية، وفي هذه النسخة يطمح الموج مسقط إلى مواصلة الإنجازات في هذه النسخة ، فلدى فريق الموج من المهارات للإبهار في السباقات القصيرة. ويأتي ضمن فريق الموج كلّ من البحار هيثم الوهيبي، وعبدالعزيز العبيداني الذي شارك في الأعوام الماضية من السباق ويمتلك خبرة كافية.

تعليق عبر الفيس بوك