"صحار الإسلامي" يشارك بمعرض الصناعات العربية 2016

مسقط - الرؤية

شارك صحار الإسلامي - نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار- مؤخراً في معرض الصناعات العربية الذي نظمته شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والذي افتتح رسمياً تحت رعاية صاحب السُّمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد، ويأتي ذلك في إطار التزامه بتنمية الاقتصاد المحلي ودعم التوجهات الحكومية لتعزيز التنويع الاقتصادي .

وأقيم المعرض في الفترة من 9 إلى 11 فبراير بالتزامن مع يوم الصناعة العمانية الذي يُحتفل به في التاسع من فبراير كل عام، حيث شكل المعرض فرصة المثالية للشركات المحلية للترويج لأعمالها وعرض منتجاتها، فضلاً عن بحث فرص التعاون مع نظرائها من الشركات والمصانع المشاركة بالشكل الذي يساهم في تنمية وازدهار القطاع الصناعي العماني.

وانطلقت فعاليات الافتتاح الرسمي للمعرض في التاسع من فبراير برعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد، وقد مثل صحار الإسلامي في حفل الافتتاح سالم بن خميس بن سيف المسكري، نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي. هذا وقد اختتمت فعاليات حفل الافتتاح بتكريم خاص لضيف الشرف.

وفي تعليقه على دعم البنك لمعرض الصناعات العربية، قال سالم بن خميس بن سيف المسكري: "التنويع الاقتصادي هو مفتاح الاقتصاد المستقر والمستدام، وهو جوهر الجهود والمبادرات التي تقوم بها الحكومة العمانية التي نتشارك معها هذه الرؤية في صحار الإسلامي، وعليه فإننا سعداء بدعم مثل هذه الفعاليات الحيوية التي تساعد الشركات القائمة على التواصل فيما بينها لتنمية أعمالها بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على منظومة الاقتصاد الوطني، في الوقت الذي يتيح به مثل هذا المعرض فرصة لا تعوض للجيل الجديد من رواد الأعمال الشباب للاستفادة من تجارب الشركات الكبرى فضلاً عن الفرص الهائلة التي توفرها الشركات المشاركة على مستوى المنطقة ككل". وأضاف: "استطاع المعرض أن يحصد نجاحاً لافتاً بكشفه عن العديد من الفرص الواعدة في القطاع الصناعي أمام رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن استعراضه للكفاءات والقدرات التنافسية للشركات والمصانع العمانية على المستوى الإقليمي. في صحار الإسلامي قمنا بتصميم العديد من المنتجات ذات القيمة المضافة لتلبية احتياجات رواد الأعمال بحلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لمساعدتهم على البدء في مشاريع جديدة أو توسعة مشاريعهم القائمة، وبالتالي تمكينهم من المساهمة بشكل فعال في جهود التنويع الاقتصادي".

وكان المعرض الذي استمر لثلاثة أيام قد شهد مشاركة أكثر من 120 من رواد الأعمال والشركات العمانية من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن عدد من المؤسسات الحكومية المعنية بالقطاع الصناعي، إضافة إلى العديد من الجهات الاستثمارية. هذا وقد اختتمت فعاليات المعرض يتكريم الشركات المشاركة التي ساهمت في إنجاح الفعالية مثل بنك صحار الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك