روسيا تحذر من "حرب شاملة وطويلة" حال التدخّل البري في سوريا

عواصم- الوكالات

حذّر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف من أنّ أي عملية برية في سوريا ستقود إلى "حرب شاملة وطويلة".

ورفض ميدفيديف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي قال فيها إنّ انهيار خطة السلام في سوريا سيؤدي إلى انضمام المزيد من القوى الخارجية إلى الصراع، قائلا: "هذه كلمات عقيمة. ما كان يجب أن يقول ذلك لسبب بسيط: إذا كان كل ما يريده هو حرب طويلة فيمكنه أن ينفذ عمليات بريّة وأي شيء آخر لكن لا يحاول أن يخيف أحدًا". فيما طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من روسيا بالكف عن قصف المعارضة "المعتدلة" في سوريا دعمًا للرئيس السوري بشار الأسد.

إلى ذلك، قالت الحكومة السورية إنّها تعتقد أنّ جنودًا أتراكا كانوا بين 100 مسلح دخلوا سوريا السبت الماضي مع 12 شاحنة محملة برشاشات ثقيلة في عملية إمداد مستمرة للمقاتلين الذين يقاتلون دمشق. وبدأت تركيا القصف وطالبت وحدات حماية الشعب بالانسحاب من المناطق التي انتزعتها من مقاتلين سوريين في شمال حلب في الأيام الأخيرة بما في ذلك قاعدة منغ الجوية.

وفي الأثناء، أعلنت السعودية أنّها أرسلت طائرات إلى قاعدة إنجيرليك التركية للانضمام إلى المعركة ضد داعش، لكنّها شددت على أنّ أي خطوة تهدف لنشر قوات خاصة سعودية في سوريا تعتمد على قرار يتخذه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلاميّة.

تعليق عبر الفيس بوك