السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : "النقل": 2.1 مليار ريال تكلفة مشاريع طرق قيد التنفيذ.. وإدخال "المترو" ضمن استراتيجيّة النقل العام

الإثنين 15 فبراير 2016 04:57 ص بتوقيت مسقط

- مشروع القطار الخليجي رهن بالاجتماع المقبل لوزراء النقل بـ"دول التعاون"

- إعداد سياسات الطيران المدني والبريد والنقل العام والبري والموانئ خلال العام الجاري

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أكّد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، أنّ الأولويّة خلال العام الحالي والمقبل ستعطى للانتهاء من المشاريع الواردة في الخطة الخمسية الثامنة قبل الانتقال إلى مشاريع جديدة ضمن الخطة الخمسية التاسعة. وكشف خلال اللقاء الصحفي الذي عقدته الوزارة أمس، أنّ الوزارة ستعد خلال العام الجاري عددًا من السياسات المتعلقة بقطاعي النقل والاتصالات وسيتم رفعها لمجلس الوزراء لإقرارها وتشمل الطيران المدني والبريد والنقل العام والنقل البري والموانئ وإعداد استراتيجية الإدارة البحرية للسلطنة.

وبيّن معاليه أنّ تكلفة الطرق الجاري تنفيذها خلال العام الحالي تصل إلى 2.1 مليار ريال، بخلاف الجسور والأعمال الأخرى، موضحا أنّه سيتم خلال العام الحالي تنفيذ رصيف للمواد السائبة في منطقة "منجي" لتصدير الصخور والمعادن وتشغيل رصيف متخصص للمواد السائبة في ميناء صحار وتشغيل الطيران الاقتصادي. وأشار معاليه إلى أنّ العام الحالي سيشهد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية لمبنى المسافرين في مطار مسقط الدولي.

وأبرز معاليه أهمية وضرورة أن يتزامن شروع السلطنة في تنفيذ مشروع قطارات عمان مع بدء دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في تنفيذ خططها المتعلقة بمشروع القطار الخليجي المشترك.. مشيرا معاليه إلى أنّ الاجتماع المقبل لوزراء النقل بدول المجلس سيناقش التوجهات القادمة في مشروع القطار الخليجي المشترك.