جامعة برونيل البريطانية تحتضن فعاليات يوم مفتوح للطلبة العمانيين بلندن

مسقط - الرؤية

تحتضن جامعة برونيل الواقِعة في مدينة أوكسبريدج بلندن، فعاليات اليوم العماني المفتوح في 20 من الشهر الجاري، بتنظيم من جمعية الطلبة العمانيين بلندن، وبإشراف من الملحقية الثقافية العمانية، والمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة.

وقال فهد بن خميس الكلباني رئيس المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة إن ما يميز اليوم العماني المفتوح لهذا العام إضافة ركن خاص للعدد الأول من مجلة المجلس العلمية، (نتاج) وهي أول مجلة علمية عمانية خارج حدود الوطن والتي تعنى بأبحاث طلبة السلطنة المبتعثين وبشكل خاص الدراسين منهم بالمملكة المتحدة، ويضم الإصدار الأول من المجلة 31 ملخصا علميا في كافة مجالات العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية، والذي حاز بعضها على شهادات وجوائز عالمية من مختلف المنظمات والمؤتمرات العلمية، إضافة إلى مواضيع متنوعة منها كيفية تصميم الملصق العلمي، وإضاءات حول نموذج الكتابة العلمية (إمراد)، كما يشتمل على العديد من المعلومات الهامة للباحث الراغب في المشاركة في مؤتمرات الملصقات العلمية. وأضاف الكلباني أن مثل هذه التجمعات تكون فرصة للالتقاء والتعارف بين الطلبة العمانيين المتواجدين في مختلف الجامعات البريطانية، إضافة إلى كونها فرصة للتعريف بتاريخ السلطنة ومورثها الحضاري والتاريخي العظيم. وتنظيم واستضافة هكذا فعاليات هو شرف تتنافس للحصول عليه كافة الجمعيات الطلابية العمانية في شتى أنحاء المملكة المتحدة والتي تنضوي جميعها تحت المجلس الاستشاري الطلابي العماني، المظلة التي تجمع جهود الجمعيات وتنظم العملية التنافسية بين تلك الجمعيات لاستضافة مثل هذه الفعاليات و الاحتفالات في كل عام كاليوم العماني المفتوح و احتفال العيد الوطني المجيد ، بهدف تفعيل دور الجمعيات وتسليط الضوء على الكفاءات الطلابية العمانية المتواجدة في كافة مدن المملكة المتحدة. وللمجلس الاستشاري دور هام في الإشراف على اختيار المكان الأنسب لإقامة الفعالية أو الاحتفال بما يتناسب مع أهمية و حجم الحدث، وفي عمليات التنظيم والتنسيق والمتابعة مع الشركات والجهات المختصة بالمملكة المتحدة بما يكفل نجاح الاحتفال أو الفعالية المقامة، بالتعاون الدائم والدعم المستمر من قبل الملحقية الثقافية العمانية بلندن، لأنشطة وجهود المجلس والجمعيات.

وقال راشد بن حمد الجنيبي رئيس جمعية الطلبة العمانيين بلندن الجمعية المستضيفة لليوم المفتوح، وعضو في المجلس الاستشاري الطلابي العماني: حظينا في جمعية الطلبة العمانيين بلندن بشرف الاستضافة والتنظيم لفعاليات النسخة الثانية من اليوم العماني المفتوح، فيما كانت استضافة وتنظيم النسخة الأولى منه من نصيب زملاءنا بجمعية الطلبة العمانيين بمدينة لافبرا في فبراير من العام المنصرم. واستمرار التجربة في هذا العام دليل على نجاحها والتفاعل الجيد الذي حظيت به في النسخة الأولى.

وأضاف الجنيبي: يشتمل اليوم المفتوح لهذا العام على ثلاث فعاليات رئيسة وهي المعرض العماني، ومعرض المشاريع الطلابية، وحفل تكريم الخريجين. كما يشتمل المعرض العماني على أركان متنوعة منها ركن خاص للأزياء التقليدية العمانية، وركن لمجلة المجلس الاستشاري الطلابي العماني (نتاج)، وركن لجمعية الصداقة العمانية البريطانية (أنجلو)، كما سيكون هناك معرض للمشاريع الطلابية يتخلله مسابقة أفضل مشروع علمي طلابي، وسيجري اختيار أفضل 3 أعمال من قِبل لجنة تحكيم تضم خبراء عمانيين وبريطانيين، يليها حفل ختامي لتكريم الطلبة العمانيين الخريجين من مختلف الجامعات البريطانية، ومن مختلفِ المراحل الاكاديمية: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تعليق عبر الفيس بوك