"تعليمية الداخلية" تجري اختبار التصفيات الأولية لأولمبياد الرياضيات الخليجي الخامس

نزوى - عزة اليعربية

نفذت دائرتا التقويم التربوي وتنمية الموارد البشرية اختبار الرياضيات لطلبة وطالبات الصفين العاشر والحادي عشر بمشاركة 88 مدرسة من مدارس المحافظة التي بها الصفين 10 و 11 بإجمالي 248 طالبا وطالبة في التصفية الأولي لفرز الطلبة المجيدين على مستوى السلطنة وذلك في قاعة الشهباء بجامعة نزوى ومركز التدريب التربوي بسمائل بهدف تنمية مهارات الطلبة المجيدين وتنمية قدراتهم في فروع الرياضيات.

وتتواصل استعدادات المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية للمشاركة في أولمبياد الرياضيات الخليجي الخامس بتهيئة الأجواء المناسبة وتجهيز أدوات الاختبار للطلبة ورفد المدارس بأسئلة الأولمبياد للسنوات الماضية ونماذج الإجابة. وتشمل شروط المشاركة في الأولمبياد ألا يزيد عمر الطالب عن 19 سنة وأن يكون مجيدًا في مادة الرياضيات، حيث يجري اختيار الطلاب من الصفين العاشر والحادي عشر.

وحول مراحل أولمبياد الرياضيات، قال علي بن سالم الشقصي، مشرف بقسم التنمية المعرفية والدراسات الدولية: يجري اختبار التصفية الأولى من الطلاب على مستوى المحافظة ومن ثمّ التصفية الثانية والتي تكون مركزية، ويجري تدريب الطلبة المتأهلين من اختبار التصفية الثانية إضافة إلى طلبة الصف الحادي عشر المتأهلين من العام السابق تدريبًا مركزيًا على مستوى الوزارة من قبل خبير خارجي لمدة أسبوع ثم ينفذ اختبار مركزي للتصفية النهائية ويتم اختيار ستة طلبة، وينتقل الطلاب المتأهلين إلى مرحلة التدريب لا مركزيا لمدة أسبوع مع إشراك طلبة الصف العاشر المتأهلين للمرحلة الرابعة ليجري اختيارهم للأولمبياد الخليجي الذي يقام في المملكة العربية السعودية. وقد حققت المحافظة ميداليتين فضية وبرونزية في أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع.

تعليق عبر الفيس بوك