بنك نزوى يوقّع اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون دولار مع هايدروكربون فايندر"

مسقط - الرؤية

وقع بنك نزوى ش.م.ع.ع اتفاقية تمويل بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي مع شركة هايدروكربون فايندر ش.م.م، وهي شركة مستقلة تعمل تحت مظلة مجموعة إس آند تي في قطاع التنقيب وإنتاج النفط والغاز. وقد قام البنك بتصميم هذا التسهيل المصرفي المتوافق مع الشريعة لتلبية متطلبات شركة هايدروكربون بعد أن حصلت من الحكومة العُمانية على منطقة الامتياز رقم 7 للقيام بأعمال التطوير والتنقيب وإنتاج النفط والغاز. وقد وقّع الاتفاقية كلٌّ من الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، والعميد متقاعد سليمان العدوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة إس آند تي في العاشر من شهر فبراير الجاري بمسقط. كما شهد مراسم التوقيع الشيخ أحمد بن سيف الرواحي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، ووقاص العدوي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة إس آند تي، وروهيت واليا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألبن كابيتال، فضلاً عن عددٍ من موظفي الإدارة من طرفي الاتفاقية.

وخلال احتفالية التوقيع، قال الدكتور جميل الجارودي: "لقد تمكَنا على مدار الأعوام القليلة الماضية من تطوير الأدوات المصرفيّة اللازمة التي تؤهلنا لدعم الشركات ببدائل تمويلية متوافقة مع الشريعة. وقد لعبت حلولنا المصرفية دوراً محورياً في نمو عددٍ من القطاعات الحيوية في السلطنة منها قطاع العقارات وقطاع التعدين. واليوم، يسعدنا أن نضيف قطاع النفط والغاز لمحفظة زبائننا من الشركات، إذ أننا ملتزمون بطرح منتجات وخدمات تُعزَز من نمو القطاع الخاص والإسهام في تطور وازدهار الاقتصاد الوطني".

هذا، وتُعد هايدروكربون فايندر ش.م.م، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخدمات والتجارة (إس آند تي) والتي تمتد أعمالها لتشمل العديد من القطاعات مثل الديكورات والتجهيزات الداخلية، والمقاولات، وتقنية المعلومات، والرعاية الصحية، والتعدين، والسلع الاستهلاكية السريعة، والتجارة، والعقارات في كل من سلطنة عُمان، ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى المملكة المتحدة، وإيطاليا، والهند، وسريلانكا.

ومن جانبه، قال سليمان العدوي: "تمثل شركة هايدروكربون فايندر ش.م.م ذراع مجموعة إس آند تي في قطاع النفط والغاز في السلطنة حيث تُركز الشركة في أعمالها على العمليات التطويرية الأساسيّة. وإنني على ثقة أننا سنجني جميعاً ثمار هذه الاتفاقية لما سيكون لها من أثر إيجابي على نمو أعمالنا. وأود أن أتقدم بجزيل الشكر لبنك نزوى على دعمهم والتزامهم تجاه هذا المشروع الحيوي ونتطلع إلى مواصلة مد جسور التعاون لتحقيق المزيد من النجاحات. كما وأود أن أشكر مجموعة ألبن كابيتال على ما قدمته لنا من خدمات وتوصيات قيّمة حول اتفاقية التمويل هذه".

كما علَق روهيت واليا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألبن كابيتال والمستشار المالي لمجموعة (إس آند تي) في هذه الاتفاقية، بقوله: "أسعدنا تقديم الدعم والمشورة إلى شركة هايدروكربون فايندر ش.م.م لتعزيز أعمالها بالسلطنة. وقد لمسنا مساهمات فريق عملنا من الخبراء بالسلطنة في مثل هذه المبادرات التنموية، فضلاً عن التعاون مع الشركات المحلية من خلال تزويدهم بخلاصة خبراتنا في الاستشارات المالية".

تعليق عبر الفيس بوك