منتخبنا للكريكيت يعسكر في الهند وبنجلاديش تأهبًا للمونديال

الرؤية - عادل البلوشي

يواصل منتخبنا الوطني للكريكيت استعداداته بشكل جيد؛ وذلك تأهبًا لمشاركته في نهائيات كأس العالم بالهند والمقرر إقامتها خلال الفترة من 9 مارس المقبل وحتى 13 من الشهر نفسه.

ويقيم المنتخب حاليا معسكرًا خارجيا بالهند، بدأ منذ العاشر من فبراير الجاري ويستمر لعدة أيام، على أن يليه معسكر آخر في بنجلاديش قبل المشاركة في كأس العالم، ومن ثمّ معسكر قصير بالهند مجددًا قبل انطلاق النهائيات بنحو أسبوع تقريبًا. وتضم مجموعة منتخبنا في المرحلة الأولى من نهائيات كأس العالم، منتخبات: بنغلاديش وكينيا وأفغانستان، وسيصعد من المجوعة صاحب المركز الأول إلى الدور التالي من نهائيات كأس العالم، حيث ستضم المرحلة التالية منتخبات: تايلاند وايرلندا وبنغلاديش والإمارات وأفغانستان، على أن تقام بعدها المرحلة النهائية من المونديال ويتحدد على إثره بطل العالم. وقال داد محمد البلوشي عضو النادي العماني للكريكيت إن المنتخب يمتلك عناصر ممتازة ومؤهلة للتنافس مع باقي المنتخبات في البطولة، مضيفا أن المنتخب سبق له وأن أقام معسكرًا في الإمارات وخاض عدة مباريات دولية؛ حيث قدم مستويات فنية جيدة تبشر بقدرته على المنافسة دوليًا.

وشهد الأسبوع الماضي، افتتاح ملعب الكريكيت بالعامرات، ومن المؤمل أنّ يشكل الملعب إضافة نوعيّة للمنتخب من حيث إقامة تدريباته على هذا الملعب، إضافة إلى تنظيم مباريات الدوري بين الفرق المنتسبة للنادي العماني للكريكيت.

وكان مدرب منتخبنا الوطني للكريكيت السريلانكي ديليب مانديس قد أشار مؤخرا إلى أنّ منتخب السلطنة يشارك في البطولة كأحد الفرق المنافسة وليس بهدف المشاركة فقط، موضحاً أنّ الفريق في الطريق الصحيح من حيث الإعداد والبرنامج الإعدادي، وأنّ اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم بهدف رفع اسم السلطنة في هذا المحفل العالمي المهم.

تعليق عبر الفيس بوك