بنك التنمية العماني يؤهل 14 موظفا في علاقات العملاء بدبلوم مهني معتمد من كلية لندن

مسقط - الرؤية

اختتم بنك التنمية العماني برنامج دبلوم إدارة علاقات العملاء والائتمان المعتمد من كلية لندن الدولية، والذي يستهدف تطوير قدرات ومهارات ضباط علاقات العملاء والائتمان ، تدعيماً للدور المحوري للبنك في التمويل التنموي والاقتصاد الوطني بشكل عام، والذي استمر لمدة 7 أسابيع وشارك فيه 14 من موظفي البنك، وذلك بالتنسيق مع مركز أرابيلا للتدريب والاستشارات بالأردن.

وأكد حمد بن سالم الحارثي نائب المدير العام حرص بنك التنمية العماني على تطوير أداء وخبرات موظفيه من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة للعملاء ولدعم الاقتصاد الوطني، خاصة وأن الإنفاق على التدريب يعد استثماراً لصالح البنك ولصالح عملائه من المستثمرين وأصحاب المشاريع .. مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود البنك الرامية إلى مواكبة الخطط الحكومية للاهتمام بتنمية الاقتصاد الوطني، وتعزيز الخطط الهادفة الى تنويع مصادر الدخل والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات و السلع و الخدمات من خلال تحقيق القيمة المضافة عالية للمشروعات الصناعية، واستيعاب الكوادر الوطنية وفق خطط التعمين، كما تأتي تلك الجهود تجسيداً للتوجيهات السامية من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - التي تحث على تنمية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

بينما قال خليفة بن حمد المعمري مدير دائرة الموارد البشرية ببنك التنمية العماني : يحرص بنك التنمية العماني على الاستمرار في برامج التدريب والتطوير لأداء وقدرات الموظفين، وذلك لكونه بنكاً مرجعياً في السلطنة لرواد الأعمال وللقطاع المصرفي بوجه عام، وقد تمّ التركيز خلال هذا البرنامج على ضباط علاقات العملاء لأهمية هذ القطاع داخل البنك وتماسه المباشر مع المستثمرين ورواد الأعمال بمختلف تصنيفاتهم، وهم أيضاً واجهة البنك . وأضاف مدير دائرة الموارد البشرية أن خطط التدريب خلال العام الجاري 2016 ستتضمن مجموعة من الدبلومات المهنية المُتخصصة لموظفي الوظائف الفنية ولموظفي الوظائف الفنية المساندة .

وقال محمد سعيد المدرب إنّ الدبلوم المهني مكون من 7 برامج مترابطة وتم تصميم هذا البرنامج بما يتناسب وطبيعة عمل بنك التنمية، مشيداً بالفريق المُشارك وقال إنّه يضم نخبة من الموظفين الذين اجتازوا كافة المتطلبات بمهارة عالية وصولاً إلى تقديم مشروع لتطوير منتج وتطوير عمل البنك .وأضاف أن هذا يأتي في إطار سعي بنك التنمية لتطوير مهارات الموظفين تدعيماً لدوره المحوري الهام في القطاع المصرفي، وكذلك في دعم مختلف الأنشطة الاقتصادية وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

بينما قال خويطر بن هلال المعمري مدير فرع البريمي وأحد المشاركين إنّ الدورة قيمة ومفيدة لكل من شارك فيها، وكانت بغرض الحصول على حاجات أساسية ضمن مهام العمل وتطوير مهارات التعامل مع العملاء، ورفع مستوى قدرات الموظفين للابتكار والتميز، وقد أحببت أن انضم إليهم لحرصي على الاستفادة من البرنامج .

فيما قال مالك بن يعقوب المعولي ضابط علاقات عملاء بفرع الرستاق: الدورة أفادتنا بشكل كبير خاصة وأنّها وتساعد على تطوير المهارات والقدرة على الإبداع العمل، وتحسين أدائنا كضباط علاقات عملاء وتجويد العمل الذي يجب أن يقوم على أسس علمية أكثر وبجودة أفضل .

تعليق عبر الفيس بوك