قسم صحة الفم والأسنان يقدم معلومات توعوية لزوار النسيم

مسقط - راشد الشكيلي

تصوير/ نبيل الفوري

تُشارك عدة جهات حكومية وغير حكومية بشكل فعّال في مهرجان مسقط 2016م، وبخاصة في ميدان النسيم حيث يتواجد العديد من الجهات بشكل لافت، ومن بين هذه الجهات الحكومية وزارة الصحة التي تشارك بركنين؛ أحدهما يختص بقسم صحة الفم والأسنان، ويتبع هذا القسم المديرية العامة للخدمات الصحية بمسقط.

وقالت عديلة البلوشي إحدى المشرفات على الركن إنّ الهدف من المشاركة في مهرجان مسقط 2016 يتمثل في نشر التوعية حول أهمية المحافظة على الأسنان، وكذلك التركيز على نشر الوعي الصحي لدى الأطفال وتحبيبهم بأطباء الأسنان، وتوعية الجمهور بأمراض اللثة والأسنان.

وحول المعروضات التي يعرضها القسم أمام الزوار، قالت هويدا الزدجالي المشرفة بالركن إنّها تقوم بعرض منشورات ومطويات وكتيبات توعية وأوراق للرسم ودليل مصور يحتوي على وصف الأسنان وتسوس الأسنان والتهابات اللثة ومشاكل ضرس العقل وغيرها، وكذلك مجسم لطقم الأسنان وكرسي الأسنان المُتحرك.

وفيما يتعلق بطبيعة الأسنان، أوضحت الزدجالية أنّ الأسنان تنقسم إلى نوعين، الأولى اللبنية والثانية الأسنان الدائمة. وأشارت إلى أن من بين أسباب سقوط الأسنان لدى الأطفال إهمال الأهل وعدم متابعتهم لأبنائهم وانعدام ثقافة تنظيف الأسنان لدى الأطفال.

وتوجهت المشرفتان في الركن بالشكر إلى اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط 2016، نظير إتاحة الفرصة للمشاركة وتوعية الجمهور بصحة الفم والأسنان.

تعليق عبر الفيس بوك