700 صورة بهيّة للمقام السامي في "ملامح من مسيرة عمان الحديثة".. و وزراء: المعرض يمثل ذاكرة وطن

الرؤية- مدرين المكتومية - عادل البلوشي

تصوير/ ثاني السيابي

رعى معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني مساء أمس حفل افتتاح معرض "ملامح من مسيرة عمان الحديثة"، وذلك في القاعة المخصصة سابقًا لمجلس عمان بحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة بالإضافة إلى عدد من قادة قوات السلطان المسلحة.

واشتمل المعرض الذي يستمر أسبوعين على أكثر من 700 صورة بهية للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- والتي توثق المسيرة الزاهرة لجلالته -أيّده الله- منذ انطلاقة فجر النهضة المباركة والمناسبات التي تفضل جلالته بحضورها على الأصعدة المحليّة والإقليميّة والدولية. وتجول معالي السيّد راعي الحفل وكبار المدعوين في معرض الصور الضوئية وأركانه المتعددة.. مختتمًا معاليه الجولة بالتوقيع في سجل الزوار؛ حيث عبّر عن تشرفه وأصحاب المعالي والسعادة والمدعوين بالاحتفاء بافتتاح هذا المعرض الذي يرصد مسيرة النهضة المباركة والدور الكبير الرائد لمولانا المعظم- أبقاه الله- وإنجازات جلالته الكبيرة التي شملت ربوع هذا الوطن العزيز من أقصاه إلى أقصاه والتي لا زالت مستمرة.

وقال معالي السيّد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني إنّ المعرض يجسد رصيد النهضة المباركة لجلالة السلطان المعظم في بناء هذا البلد العزيز، منذ بزوغ فجر النهضة المباركة واستمرار هذه المسيرة الظافرة، مضيفا أنّ المعرض يسرد مسيرة التنمية والبناء والعطاء، كما أنّها تسلط الضوء على صور جلالته في مختلف المواقف والمواقع. وأضاف معاليه: "لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نقدم وافر الشكر والتقدير والثناء لهذا الرجل العظيم الذي بنى وما زال يبني هذا البلد العزيز بذات الهمة والنشاط"، مشيرا إلى أنّ هذا المعرض يمثل ذاكرة وطن، ودعا معاليه الجميع لاستثمار الفرصة وزيارة المعرض لمشاهدة مختلف الصور الفريدة.

من جهته، قال محمد مصطفى المصور الخاص لجلالة السلطان إنّ هذا المعرض يبرز أعظم لحظات حياته؛ إذ يعرض اللحظات الغاليّة التي عايشها مع جلالة السلطان المعظم منذ بداية فجر النهضة المباركة وحتى الوقت الحالي، كما يكشف عن فترات محددة ويوثق لفترات تاريخية متعاقبة.

وقال معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام إنّ المعرض يعبّر عن ذاكرة عمان الحديثة وبداية انطلاقة التنمية في كل شبر من عمان الحبيبة، مضيفا أنّه من خلال الصور يتعرّف الزائر للمعرض في كل مشهد من المشاهد المتعددة كيف أنّ مولانا جلالة السلطان المعظم بنى الإنسان العماني. وأضاف أنّ صور المعرض تعكس مشاهد ومواقف إنسانية راقية تعبر عن هذا الحرص السامي والحب والولاء والعطاء المستمر للوطن.

وقالت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية إنّ هذا المعرض بمثابة وثيقة تاريخيّة لأبناء السلطنة، حيث يلقي المعرض الضوء على المسيرة الظافرة لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله- وسيرته العطرة، كما يسرد كافة جولات جلالته داخل وخارج السلطنة. وتابعت معاليها أنّ هذا المعرض يبرز حضور جلالته لافتتاح مختلف الأنشطة ومنجزات النهضة المتعددة، وهو ما يؤكد حرص المقام السامي على افتتاح المشاريع التنمويّة في الدولة.

وقال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية إنّ المعرض يحكي قصة القائد المفدى مع شعبه، وعطاء يمتد لأكثر من 45 عاما، مشيرا إلى أنّ هذا الحب والولاء ينبعان من أبناء هذا الوطن العزيز لهذا القائد العظيم.

وقال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إنّ صور المعرض تترجم تاريخ عمان المعاصرة وتوثق مسيرة النهضة المباركة التي قادها مولانا جلالة السلطان المعظم، حيث تعكس أوجها متعددة لهذه النهضة في مختلف المجالات. وأضاف معاليه أنّ جميع الصور تحكي تاريخ بناء عمان وتعطي الأمل في المستقبل، لافتا إلى أنّ كل صورة من صور المعرض وراءها قصة كبيرة، وأن الصور تبرز محطات فارقة في تاريخ بناء عمان الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك