فريق "ياكارندا" الألماني يختتم جولته الموسيقية بمسقط بمشاركة 895 طالبًا وطالبة

مسقط - محمد سعد

أنهى فريق ياكارندا الألماني جولته بمدارس مسقط لعقد ورش عمل موسيقية وذلك في إطار مشروع "سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة؛ أول مشروع تعليمى موسيقي غير هادف للربح في السلطنة والذي تنظمه شركة أرابيسك الدولية.

وشملت الجولة العديد من المدارس والجامعات ومنها المدرسة البريطانية بمسقط، ومدرسة تنمية نفط عمان، الجامعة الألمانية للتكنولوجيا والمدرسة الأمريكية البريطانية وكان ختام هذه الورش في المدرسة الهندية بالوادي الكبير يوم الخميس الرابع من فبراير 2016، وذلك قبل مغادرتهم البلاد فى اليوم التالي، وحرص الفريق الألماني خلال جولاته بتلك المدارس والجامعات على تقديم معلومات عن الآلات الموسيقية والعديد من الآلات التي تمكن الطلاب من رؤيتها والتعرف عليها لأول مرة مثل بوق الألب، الديدجريدو وغيرهم.

ولم يكتفِ الفريق بشرح الآلات أو العزف عليها فقط بل قام أيضًا بتدريب بعض الطلاب على العزف على الآلات، واستغرقت ورش العمل عدة أيام بين المدارس المختلفة حيث وصل عدد الطلاب الذين حضروا الورش إلى 895 طالبًا وطالبة.

وتعد جولة الفريق الألماني ياكارندا جزءا من المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها شركة أرابيسك تجاه المجتمع والتي تهدف إلى جعل الموسيقى فنا مألوف للجميع للاستفادة من فوائد الموسيقى والفن.

الجدير بالذكر أنّ شركة أرابيسك الدولية دشنت مشروع سلسلة "حفلات مسقط لموسيقى الحجرة" عام 2014 وقامت بدعوة فنانين من دول مختلفة مثل مصر وألمانيا ولبنان وفرنسا ودول البلطيق وإيطاليا ليقيموا في مسقط لمدة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين لإعطاء ورش عمل موسيقية مع طلاب المدارس والجامعات حيث استفاد منها أكثر من 4000 آلاف طالب وطالبة، وتقوم فكرة هذا المشروع على نشر الثقافة الموسيقية الراقية للأجيال العمانية الجديدة من خلال ورش العمل والحفلات.

تعليق عبر الفيس بوك