تكريم الفائزين بختام منافسات بطولة عمان الدولية للشطرنج.. وحمدوشي يظفر باللقب

مسقط - الرؤية

اختتمت بطولة عمان الدولية للشطرنج التي أقيمت على هامش مهرجان مسقط 2016، والتي نظمتها اللجنة الرياضية للمهرجان بالجمعية العمانية للسيارات، بإشراف اللجنة العمانية للشطرنج.

وشهدت البطولة مشاركة دولية واسعة من السلطنة ودول الخليج والدول العربية وأوربا وآسيا بعد مشاركة أبطال من إسبانيا وفرنسا والهند والفلبين واليمن والبحرين والسعودية بلغ عددهم أكثر من 80 مشاركا تمت تصفيتهم خلال الأسابيع الماضية ليقتصر اليوم النهائي على مشاركة 40 متسابقًا، وأقيمت النهائيات على مدار يومين.

ورعى ختام البطولة سالم بن مبارك الحسني رئيس لجنة الفعاليات الرياضية بالمهرجان الذي وزع على الفائزين في اليوم الأخير الذي شهد منافسة قوية حتى الدقائق الأخيرة من البطولة، والتي حسم لقبها في الجولة الأخيرة.

وشارك في البطولة أبطال من درجة الأساتذة الدوليين والأساتذة القاريين.

وذهبت البطولة إلى الفرنسي هشام حمدوشي الذي ظفر باللقب والجائزة المالية وجاء في المركز الثاني المغربي محمد تيسير، بينما ذهب المركز الثالث إلى البحريني حسين عياد، وجاء اليمني بشير القديمي رابعًا والمغربي إسماعيل كريم خامسًا، بينما حصل أفضل أول لاعب عماني خلفان محمد السعيدي وأفضل ثاني عماني سالم المشايخي وأفضل ثالث محمد المقبالي بينما نال لقب أفضل لاعب عماني تحت 18 سنة عماد البلوشي وأفضل لاعب ناشئ أحمد خالد الحديدي.

وكرّم راعي الختام حكام البطولة من داخل وخارج السلطنة ورئيس لجنة الحكام الخليجية حسين عبدالكريم.

وعبّر المشاركون عقب نهاية البطولة عن رضاهم بمستوى التنظيم والمستوى الفني العالي من حيث مشاركة أبطال من السلطنة وخارجها. وأعرب السوري محمد زعريق عن سعادته بالمشاركة الأولى بالبطولة، واصفا إياها بأنّها ناجحة، لاسيما وأنّ المنافسة كانت قوية بين المشاركين، في ظل وجود نخبة من اللاعبين الكبار. وعن منافسته قال: "كنت أتوقع أن أنهي المسابقة بين أفضل اللاعبين لكن من يلعب أفضل يستحق الفوز لكني كسبت خبرة جيدة من المشاركة".

وقال المغربي محمد تيسير الحاصل على المركز الثاني إن البطولة كانت قوية والمنافسة شريفة من الجميع، ولم تشهد أي اعتراض من المشاركين وهذا يؤكد نجاحها.

وقال البحريني هاشم غلوم إنّ مثل هذه البطولة تولد الخبرة والاحتكاك، خصوصا وأن اللعبة تحظى بإقبال كبير من اللاعبين العمانيين، وشاهدنا عددا المشاركين من مختلف الأعمار ونتمنى أن نراهم أبطالا في المستقبل.

وقال سالم المحروقي أحد المشاركين العمانيين: "اكتسبنا الكثير من الخبرات في ظل تواجد أبطال عالميين لكننا نحتاج إلى تكثيف البطولات لنشر اللعبة أكثر ولإيجاد أبطال ينافسون على المستوى الإقليمي والعربي ونشكر إدارة المهرجان على دعم البطولة وتنظيمها سنويًا".

تعليق عبر الفيس بوك