الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : توقيع اتفاقية تعاون بين "جلاس بوينت" وشركة الميدان للتنمية المستدامة

الإثنين 08 فبراير 2016 03:31 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أعلنت جلاس بوينت سولار، الشركة الرائدة في مجال الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة الميدان للتنمية المستدامة، والتي تعد إحدى الشركات العُمانيّة المختصة في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة. وستقوم شركة الميدان للتنمية المستدامة بتزويد جلاس بوينت بتوصياتها الخاصة من أجل تطوير استراتيجيّة الشركة للاستثمار الاجتماعيّ وإطلاق عددٍ من البرامج الجديدة التي من شأنها أن تعود بالنفع على المجتمعات المحليّة في السلطنة.

وتعليقاً على ذلك، قال رود ماكجريجور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جلاس بوينت سولار: "إننا ملتزمون بإيجاد قيمةٍ مستدامة وترك أثرٍ إيجابيّ تتجاوز ثماره حدود مشاريع الشركة ليعمّ المجتمعات التي نمارس أعمالنا فيها، حيث إننا نؤمن بأهمية انسجام استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية مع رؤيتنا الخاصة بهذا الجانب. وإنني على ثقةٍ بأنّ هذا التعاون البنّاء مع شركة تتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال سيساهم في تعزيز مبادراتنا المجتمعية واستحداث مشاريع متنوعة يعود نفعها على المجتمع المحليّ، والبيئة، والاقتصاد الوطني".

وتضمّ شركة الميدان للتنمية المستدامة نخبة من خبراء المسؤولية الاجتماعية وعلى رأسهم، شيماء اللواتي، والتي تعدّ إحدى أبرز رائدات الأعمال العُمانيّات المختصات في هذا المجال. ومن المقرر أنّ تقوم الشركة برفد جلاس بوينت بالدعم اللازم والرؤى المبتكرة لزيادة الأثر الإيجابي لبرامجها الاجتماعية على المجتمع المحليّ والسلطنة بشكلٍ عامٍ. كما أنّ لدى شيماء اللواتي وفريق عملها سجلاً حافلاً بالنجاحات يتضمن إطلاق وتطوير العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية لعددٍ من الشركات العالمية العاملة في سلطنة عُمان ومنطقة الخليج. من جانبها، قالت شيماء اللواتي، الشريك المؤسس ومستشارة الاستدامة والاستثمار المجتمعي في شركة الميدان للتنمية المستدامة:"يسعدنا أنّ نحظى بهذه الفرصة التي تُمكنَنا من التعاون مع شركة جلاس بوينت والمساهمة في تطوير برنامجها للمسؤولية الاجتماعية. ونحن ملتزمون بتطوير برنامج استثنائي للمسؤولية الاجتماعية من شأنه دفع جهود جلاس بوينت قدماً وتحسين مستوى عملياتها بما يعود بالنفع على المجتمع". وأضافت: " أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لشركائنا على الدعم الذي قدموه لنا كمؤسسة عُمانيّة صغيرة وعلى مساهماتهم الفاعلة فيما يختص بالاستثمارات المجتمعيّة التي ستنعكس إيجاباً على كافة أعمالهم".

الجديرٌ بالذكر أنّ جلاس بوينت سولار وشركة تنمية نفط عُمان تقومان في الوقت الراهن ببناءِ مشروع "مرآة" والذي سيعمل على تجميع الطاقة الشمسية لتوليد البخار الذي سيستخدم بدوره لاستخلاص النفط الثقيل واللزج في حقل أمل بجنوب السلطنة. ومن المقرر أن يوفر ما يقرب من 5.6 تريليون وحدة حرارية بريطانية من الغاز الطبيعيّ سنوياً مما سيساهم في توفير الطاقة الضرورية للمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير الفرص الوظيفية للشباب العُماني.