وحدة شرطة الخيالة تختتم دورة تخصصية للكلاب الشرطية

اختتمت صباح يوم الخميس الماضي بمقر قسم كلاب الشرطة بوحدة شرطة الخيالة الدورة التخصصية للكلاب الشرطية، والتي استمرت لمدة أربعة أسابيع تحت إشراف مدربين من قسم كلاب الشرطة.

ويأتي تنظيم هذه الدورة بهدف تدريب أنواع جديدة من الكلاب الشرطية لعمليات المسح الأمني، والبحث عن المخدرات ومهاجمة أوكار المهربين وتجار المخدرات والعمل على ضبط عمليات التهريب عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية كالمطارات والحدود والموانئ، كما تهدف الدورة إلى تزويد فريق مكافحة السرقات بكلاب وفصائل جديدة وذلك للعمل جنباً إلى جنب مع المراكز الأمنية لمكافحة وتتبع قضايا السرقات، إضافة إلى تزويد فرق الدوريات والحراسة بكلاب حراسة مدربة جيداً لعمليات المكافحة والدوريات وحراسة المجمعات الرياضية والمنشآت الهامة.

وتضمن حفل الختام تقديم عروض إطاعة الأوامر لكلاب الحراسة، وعروض إجراءات معاينة الرحلات الجوية، وعروض أخرى مشتركة بين كلاب المسح الأمني للمتفجرات وكلاب المطاردة، إضافة إلى عروض المهارات القتالية لفريق المطاردة والهجوم.

رعى حفل ختام الدورة المقدم هلال بن سالم المعمري، مساعد مدير إدارة المتفجرات بقيادة شرطة المهام الخاصة، حيث قام بتسليم الشهادات للمشاركين وتكريم طاقم التدريب.

تعليق عبر الفيس بوك