بنك صحار يدعم مخيّم مبادرة إنجاز عمان لعام 2016

مسقط - الرؤية

قدّم بنك صحار دعمًا مادياً لمخيم مبادرة إنجاز عمان لعام 2016، وذلك مواصلة لالتزامه بتقديم الدعم للمبادرات التعليمية في السلطنة وتطوير فرص التوظيف للشباب العماني.

ويتضمّن المخيم أربع دورات تدريبية تركز على توعية طلاب الكليّات بأهميّة التفكير الإبداعي وتدريبهم على أساسيات إنشاء مشروع تجاري مع التركيز على أهمية إدراكهم لعوامل نجاح مثل هذه المشاريع.

وقد قام مازن بن محمود الرئيسي، مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن بتسليم شيك الدعم إلى شبيب محمد المعمري، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان وذلك في فرع القرم لبنك صحار.

وفي تعليقها حول الدعم المقدم من البنك قالت منيرة بنت عبدالنبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والدعم المؤسسي: "يعد غرس روح ريادة الأعمال وتشجيع الشباب للانخراط في هذا المجال إلى جانب توعيتهم بالجوانب الماليّة من المواضيع المهمة التي يركز عليها البنك كما أنّها من الدعائم الأساسيّة لإيجاد مجتمع متعلم ومستنير، وتعمل المبادرات التعليمية الشاملة على تعزيز النظام التعليمي الحالي من خلال دمج تدريب ريادة الأعمال مع البرامج الأكاديميّة، فهي تعمل على صقل مواهب الطلاب وإكسابهم مهارات الأعمال بما فيها تطوير المهارات القيادية، والإدارة المالية فضلاً عن آداب العمل التجاري، وتعمل هذه المخيمات والبرامج التدريبية على تعزيز مهارات الشباب وتؤهلهم لاتخاذ القرارات الصائبة في المستقبل".

وستبدأ فعاليات مخيّم مبادرة إنجاز عمان في الفصل الأول من عام 2016، حيث سيتم تقديم دورة تدريبية واحدة كل يوم، ويدعم بنك صحار 4 دورات ضمن البرنامج، وسيشارك في كل دورة 100 طالب وطالبة من مختلف المدارس حول السلطنة حيث يستمر المخيم ليوم كامل متضمناً ورشاً مختلفة وبرامج متنوعة تغطي المبادئ الرئيسية لريادة الأعمال والجوانب المالية.

ومن جانبه أعرب شبيب محمد المعمري عن شكره لبنك صحار قائلاً: "نشأت فكرة إنجاز من الإيمان العميق من أنّ الهام الشباب وتزويدهم بالمعدات الضرورية والمعرفة اللازمة من شأنه أن يهيئهم لتحقيق النجاحات في بيئة تتسم بالمنافسة القوية في السوق العالمي، ونسعى لأن نرى المخيم داعما لغرس مبدأ ريادة الأعمال على مستوى المدارس في السلطنة، والعمل على إلهام الشباب لدخولهم في مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى تثقيفهم في الجوانب الماليّة والاقتصادية، ونحن فخورون بتعاوننا مع مؤسسات مثل بنك صحار، لما تقدمه مساهماتهم من تأثير إيجابي كبير على التعليم لشريحة واسعة من الشباب في مجتمعنا".

ويلتزم بنك صحار بشكل متواصل بدعم المؤسسات التعليميّة المختلفة والجهات الحكوميّة من أجل ضمان زيادة الحصول على فرص التعليم والمعرفة بالأعمال، ويقدم بنك صحار دعمه لمبادرة إنجاز للمرة الثانية، حيث قام البنك في السابق بتقديم المتطلبات الضرورية لبرامج التدريب وورش العمل.

تعليق عبر الفيس بوك