الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : "استثمر بسهولة" تقدم 45 خدمة إلكترونية

الأحد 07 فبراير 2016 02:11 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

تعتبر بوابة "استثمر بسهولة" البوابة الرئيسية للتسجيل التجاري بالسلطنة وتحتوي حالياً على 45 خدمة إلكترونية ذاتية يستطيع من خلالها المستثمر أن ينجز معاملته التجارية دون الحاجة للوصول إلى وزارة التجارة والصناعة.

وتعتبر هذه الخدمات التي تُقدم للمستثمر خدمات ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام ومتاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع.

وأصبح العدد من الخدمات الإلكترونية ما نسبته 80 بالمائة من الخدمات المقدمة للمستثمر عبر المكاتب الأمامية وهي خدمات إلكترونية ذاتية ومتاحة عبر بوابة "استثمر بسهولة" والتي تم تدشينها من خلال 4 مراحل من مشروع التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة الذي تشرف عليه وزارة التجارة والصناعة وعضوية كل من وزارة القوى العاملة ووزارة البيئة والشؤون المناخية وشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط وهيئة تقنية المعلومات وغرفة تجارة وصناعة عمان.

كما أصبح بإمكان المستثمر حاليًا أن يفتح سجلًا تجاريًا جديدًا بغض النظر عن الشكل القانوني سواء كانت مؤسسة فردية أو شركة، فكل ما على المستثمر هو تفعيل البطاقة الشخصية والدخول لبوابة "استثمر بسهولة" ثمّ الدخول للخدمات الإلكترونية واختيار خدمة عمل تجاري جديد.

وتمّ خلال الأيام الماضية إنجاز أسرع تسجيل تجاري عبر بوابة "استثمر بسهولة" حيث استطاع أحد المستثمرين إنشاء مؤسسة تجارية جديدة والحصول على السجل التجاري خلال رقم زمني قياسي جديد وهو 120 ثانية، وهذا يُبين مدى سهولة وسرعة وأمان بوابة "استثمر بسهولة".

ومن المؤمل خلال الفترة القريبة القادمة أن يتم تدشين عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للمستثمرين لتسهل للمستثمر عملية التسجيل التجاري ومتابعة معاملاته التجارية.