"الدراسات المصرفية والمالية" تحتفل بتخريج الدفعة الحادية عشرةمن طلبة الماجستير في إدارة الأعمال

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية الدراسات المصرفية والمالية مساء أمس الأول بتخريج الدفعة الحادية عشرة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) الذي تنفذه الكلية بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة، وذلك تحت رعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، بحضور علي بن حمدان الرئيسي، رئيس مجلس إدارة كلية الدراسات المصرفية والمالية، وعميد الكلية الدكتور أحمد بن محسن الغساني وأعضاء مجلس إدارة الكلية إلى جانب الرؤساء التنفيذيين للبنوك التجارية في السلطنة والعديد من المدعوين بالإضافة إلى أهالي الطلبة والهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية. كما حضر الحفل من جامعة ستراثكلايد هيلن جولد نائب عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة.

بدأ الحفل بدخول موكب الهيئة الأكاديمية المكونة من كلية الدراسات المصرفية والمالية وجامعة ستراثكلايد، بعد ذلك ألقى الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية كلمة افتتاحية استهلها بالترحيب بسعادة راعي الحفل والحضور أصحاب السعادة والمدعوين وضيوف الكلية، مرحباً بالهيئة الأكاديمية من جامعة ستراثكلايد والخريجين والحضور الكرام، وقال في كلمته :" نحن في كلية الدراسات المصرفية والمالية ملتزمون بتقديم برامج أكاديمية ومهنية وتدريبية عالية الجودة، تساهم في بناء قدرات وكوادر بشرية للقطاع المالي والمصرفي في السلطنة، إن هذا النموذج المتكامل والمتمثل بتوفير برامج أكاديمية ومهنية وتدريبية يُعد نموذجاً فريداً من نوعه في المنطقة، لذلك نحن فخورون بتحقيق هذا النجاح في تنفيذه، وللوصول إلى هذا النجاح فإنّ الكلية تتعاون مع مجموعة من الشركاء والمؤسسات المهنية عالية الجودة لتوفير احتياجات السوق المحلي بما يتوافق مع المعايير المحلية. وتعاوننا مع جامعة ستراثكلايد هو أحد هذه التعاونات المهمة لنا، وأود الإشارة هنا إلى أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال والذي تُقدمه الكلية بالارتباط مع جامعة ستراثكلايد تمّ تصنيفه حسب الفاينانشيل تايمز البريطانية في المرتبة 63 عالمياً وتصنف كلية إدارة الأعمال بجامعة ستراثكلايد ضمن أعلى 10 كليات إدارة أعمال في المملكة المتحدة، وأفضل 20 كلية في أوروبا، كما تم تصنيف البرنامج في المرتبة السابعة في العالم من حيث القيمة مقابل الاستثمار.

كما ألقى علي بن حمدان الرئيسي رئيس مجلس إدارة الكلية ونائب الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني كلمة قال فيها: "أهنئ خريجي برنامج ماجستير إدارة الأعمال، ونحن فخورون بما حققتموه واليوم هو يوم مهم في حياتكم حيث يشكل بداية للرحلة. وإن وصولكم إلى هذه المرحلة هو إنجاز مهم في حد ذاته، إن الكفاءة الشخصية التي اكتسبتموها بالانضباط والالتزام وبتحصيل العلوم ستشكل مرحلة مهمة في حياتكم.

وأضاف: نحن في كلية الدراسات المصرفية والمالية نواصل تنفيذ خططنا نحو تحقيق رسالة الكلية المتمثلة في تطوير وتقديم برامج معترف بها دولياً وبناء القدرات وتقديم خدمات البحوث والاستشارات لتلبية الاحتياجات المتغيرة في سوق العمل، إننا نؤمن بأنّ الجودة تأتي في المقام الأول ونؤكد عليها من خلال الخطط الإستراتيجية التي تهدف لتطوير وتقديم برامج معترف بها عالمياً، وفي حقيقة الأمر أن جميع البرامج الأكاديمية الخارجية التي تقدمها الكلية يتم طرحها من خلال أقسام إدارة الأعمال والحاصلة على الاعتماد الثلاثي. والجدير بالذكر أن 1% من كليات إدارة الأعمال في العالم حاصلة على هذا الاعتماد الثلاثي.

بالإضافة إلى ذلك فإن برامج الكلية سجلت مؤخراً في جمعية اعتماد كليات إدارة الأعمال الأمريكية (AACSB) وذلك بهدف إعتماد برامج البكالوريوس المحلية التي تقدمها الكلية.

وقامت الكلية مؤخراً بتقديم شهادات مهنية خاصة بها كشهادة "مدير فرع مصرف معتمد" وهي في طريقها لتقديم شهادة "موظف البنك المعتمد"، بالإضافة إلى ذلك تسعى الكلية لتقديم مجموعة من الشهادات المهنية جنباً إلى جنب مع برامج البكالوريوس والماجستير بهدف إكساب الطالب مؤهلات أكاديمية ومهنية في الوقت ذاته.

وفي حفل التخرج الماضي أعلنت عن خطتنا لإطلاق برنامج ماجستير العلوم في المالية الأول في سلطنة عمان، ويسعدني الآن أن أعلن عن الدفعة الأولى قد أكملت عامها الدراسي الأول، كما أعلن أن الكلية على وشك البدء في برنامج ماجستير آخر وهو ماجستير العلوم في إدارة الموارد البشرية.

واشتمل برنامج الحفل على كلمة ألقتها هيلن جولد نائب عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة ستراثكلايد والتي أشادت فيها بالخريجين وعلى تفوقهم الدراسي وحصولهم على الماجستير في إدارة الأعمال والذي جاء بعد اجتهاد منهم ومثابرة مؤكدة بأن خريجي إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد هم نخبة من الكفاءات المتميزة والتي بلاشك سيكون لهم دور فعال في سوق العمل، وأعربت البروفيسورة عن فرحها في تواجدها في سلطنة عمان لمشاركة الخريجين فرحتهم في يوم تخرجهم، وهنأت الخريجين ومرة أخرى شكرتهم على إنجازهم وتفوقهم.

تلا ذلك قيام راعي الحفل سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.

كما ألقى الخريج خالد بن سلميان النبهاني كلمة بالنيابة عن الخريجين قال فيها:" قبل بضع سنوات شرعنا في رحلة مع العلم وكانت الطريق طويلة، واجتمعنا بوجوه جديدة خلال هذه الرحلة، تعاونا معاً وعملنا معناً حتى نصل، فهذه الرحلة لم تعلمنا فقط ما درسناه في المقررات، ولكن علمتنا أيضاً كيف نعزز علاقاتنا مع ألآخرين، هذه العلاقات التي لا تقدر بثمن، فقد قال صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في خطابه حول التعليم: "إنَّنا نولي التعليم جلَّ اهتمامنا، ونسعى لتطويره وتحسينه ورفع مستواه، وتحديث المعارف وتعميقها وإثرائها وتكييفها مع عالم دائم التغيير انطلاقًا من الأهميَّة التي توليها السلطنة لتنمية الموارد البشرية وترسيخ منهج التفكير العلمي وتكوين أجيالٍ متعلمةٍ تشارك في عملية التنمية وتتعامل مع المتغيرات والمستجدات المحلية والعالمية بكل كفاءةٍ واقتدار".

وقدم خالد النبهاني كلمة شكر لإدارة الكلية وموظفيها ولجامعة ستراثكلايد ولعائلته وأصدقائه ممن ساهموا في إنجاح مشوار مسيرته التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك