مجلس الدولة يستقبل طالبات مدرسة فداء للتعليم الأساسي

مسقط - الرؤية

نظمت مدرسة فداء للتعليم الأساسي للبنات بمحافظة الظاهرة، صباح أمس الأربعاء، زيارة إلى مجلس الدولة، بمشاركة عدد من الطالبات، بهدف التعرف على دور المجلس وصلاحياته وآلية عمله. وتعرفت الطالبات خلال جولة استطلاعية على أجهزة المجلس الرئيسية، تخللها شرح مفصل عن اختصاصات المجلس ومهامه.

وقدم عبد الله بن سيف السيباني نائب مدير بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان شرحًا وافيًا عن اختصاصات المجلس، والمهام والمسؤوليات المناطة به، كما تطرق في نبذة مختصرة لمكونات الدولة "السلطات الثلاث"، والمراحل التي يمر بها مشروع القانون، موضحًا خلالها الشراكة السياسية الدستورية بين المواطن والحكومة. وأوجه الاختلاف بين مجلس الدولة ومجلس الشورى فيما يتعلق بالاختصاصات، وعضوية الأعضاء، وحجم الصلاحيات، بالإضافة الى المراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون.

كما اطلعت الطالبات على الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته، مع التـأكيد في ذات الصدد على الدور المشترك لمجلس عُمان في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي للدولة. وفي الختام فتح باب الاستفسارات والمناقشات للطالبات وتم الرد على مجموعة الأسئلة التي طرحتها الطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك