الإثنين, 20 مايو 2019
33 °c

خبر : بورصة دبي للطاقة تحقق معدلات قياسيّة في يناير

الأربعاء 03 فبراير 2016 04:36 ص بتوقيت مسقط

دبي - الرؤية

أعلنت بورصة دبي للطاقة (DME)، أول بورصةٍ دوليّةٍ في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، أمس، عن تحقيقها لعدد من الأرقام القياسية في شهر يناير 2016. وسجلت البورصة رقماً قياسياً جديداً من أحجام التسليم الفعلي بلغ 27.3 مليون برميل لشهر مارس، وكان الرقم القياسي السابق قد تحقق في شهر مارس 2015، حيث بلغ حجم التسليم الفعلي 22.5 مليون برميل، إضافة إلى أربعة أرقام قياسية متتالية في حجم الخيارات المفتوحة (Open Interest) لعقد خام عمان الآجل، حيث بلغ أعلى معدل للخيارات المفتوحة 36,109 عقداً. وكانت بورصة دبي للطاقة قد شهدت أيضاً زيادة في أحجام التداول بلغت نسبتها 17% على أساس سنوي، وذلك وسط إقبال شديد من قِبل الشركات التجارية والمالية العالمية على تداول العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة.

وقال أوين جونسون، المدير التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: "يسرنا أن نستهل العام 2016 بهذه المعدلات القياسية. تؤكد التقلبات التي تمر بها الأسواق في الوقت الراهن على الحاجة إلى وجود بورصة متكاملة تخضع لأعلى معايير التنظيم والرقابة وتوفر حلولاً لإدارة المخاطر والتحوط في هذا الجزء من العالم. نحن نشهد إقبالاً متزايداً من قِبل المتعاملين التجاريين للتداول في بورصة دبي للطاقة التي تعد البورصة الوحيدة التي تخضع للأطر التنظيمة لتداول عقود الطاقة في أحد أكبر المناطق المنتجة للنفط في العالم".

وأضاف جونسون: "تقوم بورصة دبي للطاقة بدور رئيسي اليوم كجهة موثوقة لتحديد أسعار النفط الخام الذي يتم إنتاجه في منطقة الشرق الأوسط والمتجه نحو آسيا. وتثق قاعدة عملائنا المتنامية في العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة بوصفه المعيار الأكثر موثوقية وشفافية وقدرته على رصد الوضع الحقيقي للعرض والطلب في الأسواق التي تقع شرق السويس".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية