"المركزي العماني" يطرح إصدارًا من سندات التنمية بـ 100 مليون ريال للاكتتاب العام

مسقط - العمانية

أعلن البنك المركزي العُماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم 48 من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عُماني لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات بسعر فائدة أساسي كوبون 5ر3 بالمائة سنويا.

وقال البنك في بيان له أمس إنّ باب الاكتتاب والتقدم بالعطاءات سوف يفتح في السابع من شهر فبراير الجاري وسيغلق في الرابع عشر من نفس الشهر علمًا بأنّ المزاد سيعقد يوم الثلاثاءالموافق السادس عشر من شهر فبراير الجاري.

وسوف تصدر هذه السندات التسوية في الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري وتستحق السداد في الثاني والعشرين من فبراير 2021م .. كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام في الثاني والعشرين من أغسطس والثاني والعشرين من فبراير من كل عام حتى استحقاقها في الثاني والعشرين من شهر فبراير 2021 م .

وأشار البيان إلى أنّ السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب .. كما يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المُقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية المؤسسات غير المصرفية والأفراد التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التي يتعاملون معها .ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من أيّ من البنوك التجارية

العاملة في السلطنة.

وأوضح البيان أنّ حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل فيها بيعًا وشراء بالسعر السائد بالسوق من خلال سوق مسقط للأوراق المالية .. علمًا بأنّ تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات الذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

ونوّه البنك المركزي العماني إلى أنّ رقم الحساب المصرفي المدون في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع لضمان سلاسة عملية الاكتتاب واستلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها.

وأفاد البيان أنّ الإصدار رقم 48 من سندات التنمية الحكومية متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها بصرف النظر عن جنسياتهم.

تعليق عبر الفيس بوك