مقعد درجة رجال الأعمال بالطيران العماني يحصد جائزة التصميم الجيّد من متحف شيكاغو الأثيني

مسقط - الرؤية

اختار متحف شيكاغو الأثيني في الولايات المتحدة الأمريكية مقعد درجة رجال الأعمال الخاص بالطيران العماني ليكون ضمن أفضل الإنجازات الحديثة حول العالم تميزاً من حيث التصميم لعام 2015. وتأسس البرنامج في عام 1950، ويتم تنظيمه سنويا من قبل متحف شيكاغو الأثيني للعمارة والتصميم بهدف لفت نظر الجمهور إلى أهمية التصاميم المتميزة حول العالم، وتبيان كيف يمكن أن يؤثر التصميم الجيد إيجابيا على جودة أساليب الحياة المعاصرة.

ويركز برنامج جائزة أفضل تصميم على التصاميم التي تتمتع بجودة شكل عالية ودلالة قوية والذي هو معيار ما وراء المنتجات الاستهلاكية العادية.

ويستند أحد المعايير الرئيسية للاختيار بشأن ما إذا كان المنتج بإمكانه أن يثري المجتمع وحياة الناس من خلال تصميمه، وحصل الطيران العماني على الجائزة نظرًا لأنّه يجمع بين الابتكار والفخامة، ليقدم لمسافريه تجربة طيران مريحة للغاية على متن درجة رجال الأعمال.

حول ذلك، قال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني: "يشرفنا ويسعدنا استلام هذه الجائزة المرموقة، ويواصل الطيران العماني الالتزام بتوفير أعلى مستويات السفر الفاخر ودرجات الرفاهية لعملائه على متن درجة رجال الأعمال بما يتواءم مع احتياجاتهم، مع إتاحة المزيد من الخيارات لضمان رحلة ممتعة ومريحة لهم. إنّ مقاعدنا ذات التصميم العصري والميزات الذكيّة التي تتمتع أيضا بالفخامة والرحابة لهي خير دليل على ذلك".

من جانبه، قال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، رئيس شؤون الإدارة العليا بالطيران العماني: "إننا في غاية السرور والغبطة بعد أن تمّ التأكيد مجددًا على مستوى خدماتنا المتميّزة، لما لذلك من أهميّة تترجم حرص الطيران العماني على ترسيخ أعلى معايير الرفاهية والراحة والتميز في التصميم عبر أسطول طائراته العصرية، الأمر الذي نوليه أهميّة كبيرة وقصوى."

الجدير بالذكر أنّ الطيران العماني يعتبر ضمن شركات الطيران المحدودة التي توفر مثل هذه المساحات الرحبة لمسافريها على درجة رجال الأعمال. المقاعد فسيحة ومريحة تتحول إلى سرير مسطح تمامًا مع مسند للظهر وقاعدة المقعد ومسند للأرجل يعمل بالكهرباء، كذلك فإنّ المقاعد مزودة بمسند ذراع قابلة للطي من ناحية الممر بحيث تضمن سهولة الدخول والجلوس لكل راكب طوال فترة الرحلة.

وعلاوة على ذلك، يوجد مقعد الأصدقاء فضلا عن طاولة معدنية بمساحة تكفى لتقديم مجموعة كبيرة من خيارات الطعام والمشروبات، في حين تتوفر أنواع متعددة من الأضاءة تمكن المسافرين من العمل أو القراءة أو الاسترخاء وفقا لرغباتهم. يوجد أيضًا جيب لوضع المطبوعات وسماعات ومساحة تخزين واسعة تستوعب كافة مستلزمات المسافر، أمّا أنظمة الترفيه السمعية والبصرية فتتيح الفرصة لمسافري الناقل للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأفلام والموسيقى والألعاب والمعلومات.

وكما هو معروف، كان للطيران العماني سبق الريادة في تقديم خدمات الإنترنت والهاتف النقال معًا على متن طائراته في عام 2010، ومنذ ذلك التاريخ، فقد سعى الناقل الوطني لسلطنة عمان الى استمرارية تطور مستوى هذه الخدمة من خلال إدخال أحدث التقنيات لتوفير أنظمة واي فاي واستخدام الهاتف المحمول بطريقة أكثر سهولة وكفاءة، بالإضافة إلى توفير قاعات انتظار جديدة وقاعة خاصة لإنهاء إجراءات السفر ومنافذ الدخول الخاصة بمطار مسقط الدولي، وكذلك تقديم خدمة النقل بالسيارة مع سائق المجانيّة، إلى جانب قوائم المأكولات الثرية على متن رحلات الطيران العماني.

تعليق عبر الفيس بوك