تخريج 46 من عشائر جوالة جامعة السلطان قابوس في ختام معسكر تدريبي

بركاء : خالد الرواحي

اختتمت عشائر جوالة جامعة السلطان قابوس معسكرها التدريبي "نحن نستطيع 4"، والذي احتضنه هذا العام الحرس السلطاني العماني بكتيبة التدريب بحلبان، ورعى حفل تخريج الدورة المقدم الركن مرهون بن خميس المنذري مساعد قائد كتيبة التدريب، وبحضور منصور بن عبدالله الهدابي القائم بأعمال مدير دائرة النشاط الثقافي والرياضي والمشرف العام لنشاط الجوالة والجوالات بجامعة السلطان قابوس؛ حيث تم تخريج 46 من أفراد الجوالة المشاركين في الدورة.

و في كلمة للقائد محمد بن خليفة المسروري قائد عشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس، قال: "شعرت بالسعادة الغامرة لما لمست شغف الجوالة وتفاعلهم مع البرامج المقدمة لهم في هذا المعسكر. وقد أثبتوا جدارتهم وقدرتهم على التعامل مع مختلف الظروف والأحوال، وأنهم قادرون على التأقلم مع الحياة العسكرية، فقد اكتسبوا العديد من المهارات التي ستضيف اضافة جذرية إلى حياتهم. مضيفا: كان هذا المعسكر التدريبي من أفضل المعسكرات التي شاركت فيها خلال الأعوام الماضية حيث اكتسبت منه مهارات وثقافة جديدة التي تخص الحياة العسكرية. وأعرب المسروري عن شكره الجزيل إلى جميع المسؤولين في كتيبة التدريب بحلبان التابعة للحرس السلطاني العماني على الاعداد المميز لبرامج المعسكر".

وشمل المعسكر العديد من التمارين والتدريبات العسكرية؛ أبرزها: التدريب على المشاة العسكرية بجميع مهاراتها، إضافة إلى تمارين الرماية بالبندقية م16أ/1 عيار 5.56 ومسدس عيار 9 مللم بالرصاص الحي.

تعليق عبر الفيس بوك