سبب غريب لظاهرة ولادة التوائم في أوكرانيا

تحمل قرية فيليكايا كوبانيا الأوكرانية لقب "أرض التوائم" نظراً للعدد المرتفع من التوائم الذين يعيشون فيها، وتنتظر القرية دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية بأكبر عدد من التوائم في العالم.

ويعيش في القرية 122 توأماً من الذكور والإناث، وسجل القرية اسمها بالفعل في سجل الأرقام القياسية المحلية في أوكرانيا بـ 61 زوجاً من التوائم، ويعتقد السكان أن دخول سجل "جينيس" أصبح مجرد مسألة وقت.

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن عدد سكان القرية يبلغ 4 آلاف نسمة فقط، ويقول السكان المحليون إن عدد التوائم الذين ولدوا حديثاً في القرية أكبر من أي مكان آخر في البلاد.

وتقول مارينا سافكا العضوة في المجلس المحلي: "بدأت طفرة المواليد في عام 2004، ومنذ ذلك الوقت تشهد القرية ولادة ما بين زوجين وثلاثة أزواج من التوائم كل عام".

ويعتقد القرويون أن السبب وراء ولادة هذا العدد الكبير من التوائم يكمن في مياه القرية التي تمتلك خصائص صحية فريدة على حد قولهم، كما أن تأثير هذا المياه لم يقتصر على البشر، بل امتد إلى الماشية، حيث شهدت القرية ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الأبقار التي تلد التوائم.

ويقول يوري شيفيرا وهو أحد التوائم الذين يعيشون في القرية إن والده يؤمن بأن مياه القرية هي السبب وراء ولادة التوائم، كما تؤكد آنا تسوغلا وهي والدة أصغر توأمين في القرية أنها كانت على علم بأنها سترزق بتوأم لنفس السبب.

تعليق عبر الفيس بوك