إنجاز 83%من مسلخ مصيرة المركزي.. ورصف الطرق المحيطة

مصيرة - الرُّؤية

قالتْ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إنه تم إنجاز 83 في المئة من مشروع مسلخ مصيرة المركزي بولاية مصيرة التابعة لمحافظة جنوب الشرقية.

وأوضحت الوزارة أنَّ المسلخ الجاري تنفيذه تبلغ مساحة بنائه نحو 622 مترا مربعا، ويتضمن ثلاثة مرافق للذبح وصالة السلخ وغرفة التقطيع وغرفة للطبيب البيطري وصالة انتظار للمستفيدين. وأضافت بأنَّ المسلخ يشتمل على غرفة استراحة للعمال ومخزن وغرفة للتبريد وغرفة عزل للحيوانات المريضة وغرفة لتجميع الجلود بالإضافة للمكاتب الإدارية والمرافق الخدمية كدورات المياه. ومن المقرر أن يتم رصف الطريق المؤدي إلى المسلخ في المرحلة المقبلة، إلى جانب إنشاء مواقف مسفلته للمستفيدين من خدمات المسلخ وإنارتها.

يُشار إلى أنَّ هذا المشروع يأتي تنفيذه ضمن حزمة المشاريع الخدمية التي تنفذها الوزارة بولاية مصيره، بهدف توفير لحوم سليمة خالية من الأمراض من خلال الكشف البيطري على الذبائح قبل الذبح وبعده، إلى جانب المساهمة في الحفاظ على البيئة نظيفة وخالية من التلوث من خلال التعامل السليم والتخلص الآمن من مخلفات الذبح، كما أن الذبح فيه يتم من خلال قصابين مؤهلين ومرخصين قانونيا وخاضعين للرقابة المستمرة من قبل الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك