جهود شُرطيّة حثيثة لحفظ النظام وتوفير الراحة والأمان لزوارمهرجان مسقط

مسقط - الرؤية

تبذل شرطة عمان السلطانية خلال فترة مهرجان مسقط لهذا العام جهودًا حثيثة في حفظ النظام، وتحقيق أعلى مستويات الأمن والأمان في مواقع إقامة فعاليات المهرجان وعلى الطرق المؤدية إليّه.

حيث تقوم شرطة عمان السلطانية بتسيير دوريات مروريّة خارج المهرجان لتسهيل انسيابية الحركة المرورية في الطرقات المؤدية إلى المهرجان، ويتم التعامل الفوري مع المخالفين لأنظمة السير، حيث تتركز أبرز المخالفات حول التجاوز من كتف الطريق، كما يتم التعامل مع المتسببين في إزعاج مستخدمي الطريق.

وتعمل المراكز المؤقتة في المهرجان على مراقبة وتأمين البوابات وتسيير الدوريات الراجلة داخل المهرجان، وذلك للحفاظ على الأمن العام وتقديم أيّة مساعدة في حال طلبها، واستلام البلاغات والشكاوى والتعامل معها ومن ثمّ إحالتها إلى جهة الاختصاص.

وتؤدي الشرطة النسائية دورها المنوط بها جنباً إلى جنب مع رجال الشرطة، فهناك حالات تتطلب وجود العنصر النسائي خاصة في المهرجانات والأماكن والجهات التي تخدم المرأة، حيث يعمل في مركز شرطة أمن المهرجان عدد كبير من الشرطة النسائية تتواجد في الأماكن التي تشهد كثافة في الحضور النسائي، وتقوم بدورها الأمني في المهرجان والتعامل مع البلاغات التي تكون المرأة طرفاً فيها.

كما تقوم الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف الإشراف على المعارض الاستهلاكية والتأكد من التزام العارضين باشتراطات السلامة من وقوع الحرائق داخل خيام المعرض، كما تشرف الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف على الألعاب الكهربائية والمطاعم الموجودة في مواقع المهرجان للتأكد من التزامها باشتراطات الأمن والسلامة.

تعليق عبر الفيس بوك