حلقة نقاشية حول تقويم الأداء التربوي لمادة المهارات الحياتية بـ"تعليمية الظاهرة"

عبري - ناصر العبري

نظم قسم العلوم الإنسانية ممثلاً في وحدة إشراف المهارات الحياتية بتعليمية الظاهرة صباح أمس الأول الإثنين حلقة نقاشية على مدى يومين حول تطبيق خطة إنمائية مهنية لمادة المهارات الحياتية، وأدار الحلقة الأستاذ عبد الله البلوشي المشرف أول المادة، وهدفت الحلقة النقاشية إلى تبادل الخبرات بين مشرفي مادة المهارات الحياتية، وتجويد العمل بالفصل الدراسي الثاني، وتقويم مسار الأداء التربوي بالمادة. وفي بداية الحلقة ألقى المشرف الأول الأستاذ عبد الله البلوشي كلمة ترحيبية بمشرفي المادة واستعرض أهم البرامج والخطط التي تمّ تنفيذها في عام 2015م، وتضمنت الحلقة النقاشية بعض العناوين والمحاور منها: الخطط العلاجية والتفعيل العملي لأنشطة المنهاج، التطبيق الفعال لأدوات التقويم في الموقف الصفي، كما قدّم مشرفو المادة أوراق عمل متنوعة شملت: المداولات الإشرافية بالقبعات الست، وتنويع أساليب الإشراف التربوي، وطرق صياغة النشرات التربوية حول مواضيع الحلقة النقاشية لتغذية الحقل التربوي بهدف تجويد العمل. وحول الموضوع المطروح تحدث الأستاذ سالم الناصري مؤكداً أن الحلقة النقاشية هادفة ومفيدة لمشرفي ومعلمي المادة من أجل تجويد الأداء وتحقيق أفضل النتائج بالفصل الدراسي الثاني. وأضاف الأستاذ عادل الشكيلي: الحلقة النقاشية حققت الأهداف المرجوة من خلال التفاعل الهادف والنقاش المُثمر بين أسرة إشراف المهارات الحياتية، كما تحدثت الأستاذة زيانة اليحيائية قائلة إنّ مثل هذه الحلقات النقاشية ضرورية لدعم معلمي المادة وإكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة التطورات الحديثة ولاستغلال مهارات الطلاب وتوجيههم لتوظيف البرمجيات الحديثة في مجال العمل.

تعليق عبر الفيس بوك