"الشورى" يشكّل لجنة خاصة للتعامل مع تداعيات انخفاض أسعار النفط

مسقط - الرؤية

أقرّ مجلس الشورى أمس في جلسته الاعتيادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس المجلس، تقرير اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى حول الملاحظات الخاصة بمشروع التعديلات المقترحة على مشروع قانون المرور، المطلوب إعادة النظر فيها من قبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - والذي سبق إقراره من قبل المجلس في الفترة الماضية.

كما أقرّ المجلس موضوع إقرار الذمة الماليّة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس بناء على مقترح مكتب المجلس. وأجرى المجلس مناقشة عامة حول الأوضاع الاقتصادية والمالية للدولة في ظل تداعيات أسعار النفط في الأسواق العالمية وأثرها على الميزانية العامة للدولة، وقررالمجلس وبالإجماع تشكيل لجنة خاصة لتدارس التحديات الاقتصادية التي تمر بها السلطنة وتقديم البدائل المقترحة للتخفيف من وطأة تداعيات انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد العماني.

كما أقرّ المجلس مرئيات اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس حول اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وجمهورية إستونيا، وإقرار مشروع تعديل اتفاقية تيسير التجارة العالمية وتعديل اتفاقية الملكية الفكرية (التريبس)، وإقرار الاتفاقية الدولية للنظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع.

تعليق عبر الفيس بوك