كلية السلطان قابوس للغة العربية بمنح تستقبل دفعة جديدة

منح - الرُّؤية

استقبلتْ كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها مجموعة جديدة من دارسي اللغة العربية من كوريا الجنوبية والمملكة المتحدة واليابان وبيلاروسيا وألمانيا وهنغاريا، وسيخضع الدارسون لبرنامج دراسي مكثّف لمدة ثمانية أسابيع.

اشتمل اليوم التعريفي على جولة تعريفية في مرافق الكلية. كما قدم أعضاء الهيئة التدريسية عرضا مفصلا اشتمل على بعض المعلومات العامة والآداب والسلوكيات التي يجب على الطلاب اتباعها خلال فترة دراستهم في الكلية، وكذلك بعض النصائح التي قد تفيد الطلاب خلال زياراتهم واندماجهم بالمجتمع المحلي من خلال الرحلات والفعاليات المتنوعة، وكذلك شرح مفصل عن البرنامج الثقافي الذي أعدته الكلية لهذه المجموعة. وخضع الطلاب بعدها إلى الجزء الثاني من امتحان تحديد المستوى والذي يشمل القراءة والاستماع والكتابة والمقابلة الشخصية للطلاب بعدما خضع الطلاب قبل وصولهم إلى امتحان عام في اللغة العربية على الموقع الإلكتروني للكلية بحيث سيتم تقسيمهم إلى مستوياتهم المختلفة.

وبلغ عدد الطلاب في هذه الدورة 28 طالبا وطالبة. كما تم إعداد برنامج ثقافي متكامل يشمل بعض الزيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة إضافة إلى محاضرات ثقافية ودروس في الخط العربي وبرنامج الشريك اللغوي.

تعليق عبر الفيس بوك