استقبال حافل لفريق "الربع الخالي" فور وصوله قطر

مسقط - الرُّؤية

وصلتْ رحلة عبور الربع الخالي -التي انطلقت من صلالة، الحدود القطرية، بعد ثلاثة أسابيع قضاها الفريق بين الكثبان الرملية العالية في قلب صحراء الربع الخالي في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع وصول الفريق إلى قلعة الريان بعد غدٍ.

والفريق يضم كلًّا من: الرحال الإنجليزي مارك ايفانز، ومن السلطنة: محمد الزدجالي وعامر الوهيبي، واللذين حظيا باستقبال حار من مجموعة من الشباب القطريين من مركز نوماس (وهو مركز حكومي تعليمي تابع لوزارة الشباب والرياضة القطرية)، وسيرافق الوفد القطري فريق الرحلة حتى وصوله الى قلعة الريان.

وقال مارك إيفانز: "سعداء بالاستقبال الذي حظينا به من قبل نخبة من الشباب القطريين، ليرافقونا في ما تبقى من الرحلة، ونحن نقترب من تحقيق هدفنا. وتعتبر هذه الرحلة واحدة من أكبر المغامرات التي قمت بها في حياتي، وانا أرى حلمي يتحقق امامي".

أما عامر الوهيبي، عضو فريق الرحلة وخبير الإبل، فقال: "قضيت عددا من أجمل لحظات حياتي مع هذا الفريق الرائع وستبقى هذه الذكريات في ذاكرتي ما حييت. وبوجود روح الفريق الواحد والتعاون، استطعنا تجاوز كل العقبات في رحلتنا لتحقيق الهدف. كانت لنا لحظات ممتعة مع الابل وبعض الصعوبات معها في بعض الأحيان. وواجهنا صعوبات الطقس المتقلب والكثبان الرملية العالية والت جعلتنا اكثر إصرارا على تحقيق الهدف".

وتهدف الرحلة إلى إلهام الشباب العربي لتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس والتحمل من اجل التغلب على الصعاب لتحقيق الأهداف. وقد غادر الفريق مدينة صلالة في العاشر من ديسمبر 2015. وتتقفى هذه الرحلة أثر الرحالة الأوائل الذين قاموا بهذه الرحلة في العام 1930 وهما برترام توماس والشيخ صالح بن كلوت، وذلك خلال ستين يوما من صلالة الى الدوحة. وتتم رحلة هذا العام سيرا على الاقدام بمرافقة الابل.

تعليق عبر الفيس بوك