مذكرة تفاهم لتسيير خط بحري بين خصب وجزيرة قشم الإيرانيّة

خصب- فايزة الكلبانية

وقّعت الشركة الوطنية للعبارات أمس مذكرة تفاهم مع إدارة المنطقة الحرة بجزيرة قشم بالجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، لتدشين خدمات النقل البحري بين السلطنة وإيران.

جاء ذلك على هامش فعاليات المعرض العماني الإيراني الذي انطلق أمس بولاية خصب في محافظة مسندم، تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم، وبحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وسعادة جاسم جداري محافظ محافظة هرمزجان بالجمهورية الإيرانية الإسلامية، وجمع غفير من رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين.

وقال سعادة محافظ مسندم إنّه تمّ الاتفاق مع الجانب الإيراني على تنمية التجارة والعلاقات الاقتصادية بين محافظة مسندم ومحافظة هرمزجان، بجانب تعزيز الجانب الاقتصادي والسياحي بين محافظة مسندم وهرمزجان. فيما قال سعادة السفير سعود بن أحمد البرواني سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية إنّ المعرض العماني الإيراني يشكل أولى قنوات التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين السلطنة وإيران. وأضاف- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- أنّه سيجري تعزيز مجالات التعاون المشتركة في التجارة والاستثمار، مشيرا إلى أنّ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الشركة الوطنية للعبارات والجهات الايرانية لتدشين الخط البحري بين خصب وقشم، من شأنها فتح آفاق تجارية واقتصادية أرحب، وإنعاش الحركة الملاحية والسياحة بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك