"حيا للمياه" تحصل على شهادتين دوليتين في السلامة والصحة المهنية والإدارة البيئية

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) بحصولها، مؤخرا، على الشهادة الدولية لإدارة السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001) والشهادة الدولية للإدارة البيئية (الأيزو 14001). ويأتي حصول الشركة على هاتين الشهادتين بعد عام من مراحل التقييم والمتابعة الداخلية، إضافة إلى التدقيق من قبل الجهة المانحة للشهادات الدولية في هذا المجال والتي ثمنت في تقريرها جهود الشركة في الالتزام التام بأعلى معايير الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها والسلامة والصحة المهنية لموظفيها واستشاريها والمتعاقدين معها وزوارها وجميع من تصله خدمة حيا للمياه، علاوة على توفير الحماية الكافية في بيئة العمل والخطوات التي نفذت في هذا الجانب خلال الفترة الماضية.

وأقيم الحفل ببيت حيا، وبرعاية المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه، والذي تحدث عن فخر حيا للمياه بهذا الإنجاز.. قائلا: "إن أهمية حصول حيا للمياه على الشهادة الدولية لإدارة السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001)تكمن في رفع مستوى الوعي بالسلامة والصحة المهنية بالشركة وجميع شركائها، وتحسين أسلوب تحقيق العمليات بما يحقق سلامة مقدميها، والعمل الدائم على مطابقة القوانين والتشريعات ذات الصلة بالسلامة والصحة المهنية، إضافة إلى تحديد وتقييم المخاطر والعمل على الحد منها، فضلا عن الإستجابة لحالات الطوارئ، والحد من الحوادث. وفي الوقت نفسه فإن حصول حيا للمياه أيضا على الشهادة الدولية للإدارة البيئية (الايزو 14001) يأتي تماشيا مع رسالة الشركة في الإرتقاء بالمستوى البيئي من خلال تطبيق المعيار الدولي لإدارة البيئة في ترشيد استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية في كافة نشاطاتها، والتقليل من الفاقد والحد من التلوث، ورفع وزيادة الوعي البيئي لدى كافه العاملين والمقاولين بالشركة. إضافة إلى ضمان توافق أعمال الشركة مع القوانين والتشريعات البيئية المتبعة في سلطنة عمان".

من جانبه، أكد سلطان بن راشد المرهوبي مدير أنظمة الجودة والمقاييس في حيا للمياه، أنَّ الشركة قطعت مراحل متقدمة في مجال الإدارة والجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئية وأن حصول الشركة على هاتين الشهادتين يعتبر إضافة جديدة إلى الشهادات الدولية الأخرى الحاصلة عليها الشركة مسبقا مثل الايزو 9001 الخاصة بنظام الجودة والايزو الخاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة 17025. كما أن الحصول على هذه الاعترافات الدولية يضعنا أيضا أمام تحديات كبيرة للمحافظة على ما تم تحقيقه من نتائج إيجابية والعمل الدائم على تطوير الخطط والتوجهات التي تنهض بمجهودات الشركة خلال الفترة القادمة التي تتطلب مزيدا من العمل والجهد من كافة العاملين بالشركة.

وقال المهندس بشير السالم المدير الإقليمي لشركة تي.يو.في نورد الشرق الأوسط: إنَّ حصول شركة حيا للمياه على هذه الشهادات يؤكد حرص الإدارة على الالتزام بالمعايير العالمية فيما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية والبيئة في كافة المواقع والمشاريع التابعة لها، كما أعرب عن شكره العميق لإدارة الشركة على الثقة التي أولتها لشركة تي.يو.في نورد بأن تكون الجهة المانحه لهذه الشهادات.

تعليق عبر الفيس بوك