الترخيص لـ"أساس" لإنشاء أوّل شركة طيران اقتصادي في السلطنة.. والتشغيل مطلع 2017

"الطيران المدني": "أساس" حازت علىأعلى نتيجة في التقييم النهائي

مسقط - الرؤية - العمانية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أمس عن الانتهاء من التقييم النهائي لطلباتالتنافس على رخصة الطيران الاقتصادي والتي سبق الإعلان عنها، بفوز شركة مسقط الوطنية للتطويروالاستثمارش.م.ع.م (أساس). وقال سعادة الدكتور محمد بنناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني أن شركة أساس حازتعلى أعلى نتيجة في التقييم النهائي، وبذلك أصبح طلبها هو الطلب المفضّل للبدء في إجراءات استيفاء متطلبات رخصة الطيران الاقتصادي. معربًا عن أملهفي قيام الشركة باستيفاء جميع الخطواتوالمتطلبات والإجراءات اللازمة في أقرب وقت ممكن بحيث تبدأ التشغيل الفعلي مطلععام 2017م بإذن الله.

من جانبه، قال المهندس خالد بن هلالاليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس"، أنّ الشركة تسعى لتكون إحدى الأذرع الرئيسية للحكومة وصناديق التقاعد في مجاليّ الاستثمار والتنمية.مضيفا أنّ إيجاد شركة طيران اقتصاديّ عُماني سيسهم في تعزيز الاستدامة الاقتصادية في السلطنة وإثراء حركة الملاحة الجوية في البلاد.

الجديرٌ بالذكر أنّ "أساس" قد تأسست في أواخر 2014، وهي تعمل منذ ذلك الحين على تحديد الفرص الاستثماريّة الجديدة والحلول الذكيّة التي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة والارتقاء بمستوى حياة الأفراد فيها. ويتمحور نموذج العمل الذي تتبنّاه الشركة حول توطيد أواصر التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في مجالات السياحة، والخدمات اللوجستيّة، والرعاية الصحيّة، والتعليم بُغية مساندة وتعزيز استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الرشيدة.

تعليق عبر الفيس بوك