غدا.. "واقع التوحّد في السلطنة" على شاشة القناة العامة في "حياتكم"

مسقط - الرؤية

تسلط حلقة هذا الأسبوع من برنامج حياتكم الضوء على قضايا مرض التوحّد وأبرز التحديات التي تواجه المصابين به وأسرهم، وسيطرح البرنامج الذي يبث على شاشة القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان عددا من المحاور المهمة؛ منها واقع التوحد في السلطنة وتعريف المشاهد بماهيّة التوحد وأسبابه وأعراضه، ودور مراكز التأهيل في تحسين أوضاع المصابين بالتوحد، ورصد بعض من الجهود التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية في سبيل رعاية المصابين به.

ويسعى البرنامج من خلال هذه الحلقة لتقديم جملة من الحلول المعالجة للقضية والمقترحات التي تبدأ من تقديم الدعم النفسي لأسر المصابين بالتوحّد فور تشخيص أطفالهم بالمرض وتنتهي بضرورة الاهتمام بالشباب المصابين بالتوحد وتقديم فرص تدريبية وتأهليهم لأعمال بسيطة تمكنهم من ممارسة حياتهم بأنفسهم. وغيرها من المعالجات التي يطرحها ضيوف البرنامج وهم د. يحيى بن محمد الفارسي أستاذ مشارك ومساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكليّة الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، والأستاذ بدر بن فريش اليحيائي مدير دائرة التأهيل بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أن البرنامج يسعى دوما لطرح أهم القضايا المجتمعية والأسرية، التي تهدد أركان البيت العماني، ويتصدى لها بالتحليل والبحث عن حلول واقتراحات، لتأصيل دور الإعلام في تبني قضايا المجتمع وتحقيق الوحدة في النسيج المجتمعي، واستشعار هموم الأسرة، وليكون البرنامج حلقة الوصل بين المشاهد وبين أصحاب القرار .

ويطل عليكم برنامج حياتكم كل جمعة في تمام الحادية عشر مساءً على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، وهو من تقديم الإعلاميّة منى المنذري والدكتورة الإعلاميّة عائشة الغابشية، وإخراج إبراهيم الشريقي وفي الإعداد أمل النوفلية وفي المتابعة والتنسيق سعيد الربخي.

 

تعليق عبر الفيس بوك