بنك العز الإسلامي ينفذ دورة تدريبية لموظفيه الجدد

مسقط - الرؤية

أقام بنك العز الإسلامي دورة تدريبية لموظفيه الجدد لمدة يومين تم خلالها التعريف بالمنتجات والخدمات التي يقدمها البنك والأحكام والمبادئ الإسلامية التي تستند إليها وذلك بفندق بيت الحافة بروي. وشملت الدورة التدريبية التي نفذها فريق إدارة الرقابة والتدقيق الشرعي ودائرة تطوير المنتجات بالبنك، موضوعات متعددة منها التكييف الشرعي لمنتجات الصيرفة الإسلامية وفهم العملاء وإدارة الائتمان والعمليات والتمويل التجاري والتدقيق الداخلي والتدقيق على الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية في المعاملات المصرفية، وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بالعمل المصرفي الإسلامي وكذلك توضيح الفروق الجوهرية بين البنوك الإسلامية والبنوك التجارية في مختلف منتجات التمويل.

وقالت منار عباس مدير المنتجات ببنك العز الإسلامي : إن تقديم هذا النوع من البرامج التدريبية يأتي التزاما من البنك لتطوير مهارات موظفيه ورفع مستوى وعيهم بالمنتجات التي يقدمها البنك بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في آلية التعامل مع العملاء وتوفير أقصى سبل الراحة لهم خلال إنجاز معاملاتهم كما يسعى بنك العز الإسلامي لاستقطاب وتأهيل الكوادر التي تمتلك الكفاءات وتتميز بالتطوير الذاتي والمهني إضافة إلى ذلك يقوم البنك حالياً بتقديم المزيد من برامج التدريب والتطوير للموظفين الجدد الذين تم تعيينهم للعمل في الفروع التي يخطط البنك لافتتاحها في مناطق حيوية أخرى بالسلطنة.

من ناحية أخرى قال إبراهيم سعد عبد العزيز رئيس وحدة التدقيق الشرعي بإدارة الرقابة والتدقيق الشرعي: في بنك العز الإسلامي يعد التدريب على المبادئ الشرعية للتمويل الإسلامي أحد المتطلبات الأساسية لجميع الموظفين الجدد الذين يلتحقون بالبنك. ويهدف هذا التدريب إلى ضمان تقديم مختلف منتجات وخدمات البنك مع الالتزام الكامل بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والفتاوى والقرارات الصادرة من هيئة الرقابة الشرعية بالبنك.

تعليق عبر الفيس بوك