رئيس مجلس إدارة "تاول": تنمية المجتمع وتشغيل الشباب بمقدمة أهداف المجموعة

الرؤية - فايزة الكلبانية

أكد حسين بن جواد بن عبد الرسول رئيس مجلس إدارة مجموعة تاول أنّ إستراتيجية المجموعة تركز على تنمية المجتمع وإيجاد الفرص للشباب العماني وتشجيعهم على العمل الحر، من خلال خطط وبرامج موضوعة وكادر وظيفي قائم لتحقيق هذه الأهداف، مشيرا إلى أن الأفكار والقرارات على مستوى إدارة مجموعة تاول تصب في خدمة المواطنين.

وقال جواد إنّ من بين هذه البرامج التي تنفذها المؤسسة معهد الرميس للتدريب، الذي يهدف إلى تقديم دورات تدريبية مجانية لذوي الدخل المحدود والاحتياجات الخاصة ممن هم على رأس عملهم، وكذلك الباحثين عن عمل. وأضاف أنّ دورات المركز تشمل أعدادا كبيرة من هذه الفئة من المواطنين، حيث يدرسون في مجالات عدة؛ منها اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات والموارد البشرية والإدارة والتسويق والمبيعات والمحاسبة، بالإضافة إلى دورات في مجال تنمية المهارات وتطوير الذات، والتي يتم تقديمها عبر مختصين وخبراء محليين وأجانب باللغتين العربية والإنجليزية. وأوضح أن هذه الدورات التدريبية تشمل كذلك ولاية بركاء وولاية المصنعة، كما أنها تستهدف رواد الأعمال وموظفي المجموعة.

وبين رئيس مجلس إدارة مجموعة تاول أن من بين قرارات المجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية تدشين شركة أجيال المستقبل الدولية، بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن أول مشروع دعمته المجموعة هو مركز الأيادي البيضاء للتقنيات المساعدة والعلاجات التكميلية، والذي يعد أول مركز عربي يستخدم تقنيات خاصة في العلاج التكميلي والإنعكاسي. ومضى قائلا إنّ هناك خطة موضوعة تبنتها مجموعة تاول بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، لتأسيس شركة تعمل على توفير القوى العاملة الوطنية في مجال المقاولات، ومن المقترح أن تحمل اسم "COC" وهي تهدف إلى تعمين قطاع المقاولات والإنشاءات، ومن ثمّ تعميم التجربة على بقية القطاعات الاقتصادية.

وحول الدعم الخاص بالجمعيات الخيرية، أوضح حسين جواد أن مجموعة تاول لم ولن تنسى هذا الجانب الخيري، وهي تقوم بواجبها تجاه المجتمع في ذلك الأمر، مشيراً إلى أنّ هناك العديد من الجمعيات التي استفادت من دعم المجموعة، منها جمعية دار العطاء والجمعية العمانية للسرطان وجمعية النور للمكفوفين وغيرها من الجمعيات الخيرية الأخرى، علاوة على الاتفاقية التي تمّ توقيعها في 2014 مع المستشفى السلطاني والممتدة حتى السنة الجارية 2016 لتوفير أجهزة طبية تكميلية وتعويضية للمرضى المعسرين.

تعليق عبر الفيس بوك