"آسيوية اليد": "الأحمر" وسوريا وجها لوجه في لقاء "لا يقبل القسمة".. والبحرين وحيدا في المقدمة

المنامة - بدر الزدجالي

يدخل منتخبنا الوطني لكرة اليد، غدا، الجولة الثالثة من منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد، والمقامة حاليا في البحرين، بمشاركة 21 منتخبا، وذلك بلقاء المنتخب السوري سعيًا للحصول على إحدى البطاقات الخمسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، في وضع استثنائي تشهده القارة الآسيوية بالمنافسة على 5 بطاقات بعد حصول قطر على المركز الثاني في كأس العالم الماضية.

وبذلك يبقى للمنتخب لقاء أخير أمام المنتخب الياباني قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية من البطولة والتي سيتم خلالها معرفة هوية المنتخبات المتاهلية والتنافس على المراكز الأولى في الترتيب العام للبطولة.

وينفرد المنتخب البحريني بصدارة المجموعة الثانية، بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط مستفيداً من تعادل السعودية والامارات، ليقطع مشوار الطريق نحو التأهل الى المربع الذهبي من هذه التصفيات. فيما حقق المنتخب الإيراني فوزه الأول في البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد بعد فوزه على نظيره اللبناني بنتيجة (31/26) في ثاني مباريات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثانية ليحصل فيها المنتخب الإيراني على أول نقطتين فيما ظل رصيد لبنان خالٍ من النقاط بعد تعرضه للخسارة الثانية على التوالي.

إلى ذلك، خرج المنتخب السعودي والإماراتي بالتعادل 17/17، في لقاء مثير قدمه المنتخبان، وبهذا التعادل تغيرت الحسابات في المجموعة الأولى ويبقى كلاهما في وضع غامض حتى الجولات القادمة.

ويذكر أن البطولة تحظى بتغطية إعلامية متميزة من الإعلام الخليجي عبر المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة، وتتميز تلك التغطية عبر ايفاد جميع المنتخبات المشاركة اعلاميين لتغطية احداث البطولة وكذلك النقل التليفزيوني المباشر لجميع اللقاءات عبر عدد من القنوات الفضائية.

وقال سعيد الحوسني إداري بعثة منتخبنا الوطني: إن منتخبنا يملك إمكانيات جيدة وقادر على المنافسة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد أن أضاع المنتخب في النسخة الماضية إحدى تلك البطاقات في اللحظات الأخيرة بعد الخسارة من الإمارات بفارق نقطة واحدة. ونسعى من خلال هذه المشاركة إلى تقديم الأفضل.. وأشار إلى أن البطولة تشهد منافسة قوية ومستوى فني جيدا؛ وذلك يعود للإعداد الجيد للمنتخبات المشاركة التي استعدت بشكل جيد.

تعليق عبر الفيس بوك