"الجمارك" تدشن "بيان" في مطار مسقط.. وتنظم دورة حول التصاريح للجهات الحكومية

مسقط - الرؤية

دشنت الإدارة العامة للجمارك نظام حوسبة الإجراءات والعمليات الجمركية ونظام النافذة الإلكترونية الواحدة "بيان" بمطار مسقط الدولي، وذلك تحت رعاية العميد علي بن عبد الله المرهون مدير عام أمن المطارات، ليصبح المطار بذلك أحد المنافذ الجمركية التي شملها تطبيق النظام ليُسهم في تقديم الخدمات الجمركية ذات الجودة ومستوى عالٍ من الأداء.

ويأتي التدشين تزامنا مع عملية التطبيق التدريجي لنظام بيان في كافة المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية ليحقق نقلة نوعية في عملية التبادل التجاري عبر التسهيلات والمزايا الإلكترونية التي يقدمها نظام بيان وأنظمته الفرعية ومن بينها نظام الإدارة الجمركية المتكاملة ونظام إدارة المخاطر، بالإضافة لنظام النافذة الإلكترونية الواحدة والذي يسهم في تخليص التصاريح والتراخيص في أسرع وقت ممكن.

من جانب آخر، تنظم الإدارة العامة للجمارك دورة تدريبية لموظفي الجهات الحكومية على استخدام التصاريح والتراخيص ونظام الإعفاءات والتي تستمر لمدة أسبوعين. وقال المقدم منصور بن ناصر الرحبي مدير إدارة التعرفة والإحصاء وعضو فريق الحوسبة ومدير نظام النافذة الإلكترونية الواحدة إنّه تمّ تقسيم الجهات الحكومية التي يتم تشغل النظام بها إلى مرحلتين، مشيراً إلى أنه سيتم تشغيل نظام التراخيص والتصاريح والإعفاءات في الأول من فبراير مما يسهم في تسهيل عملية الحصول على التصاريح إلكترونيا بكل سهولة يسر.

تعليق عبر الفيس بوك