انطلاق دورة تأهيل المدربين للضباط بـ"أكاديمية الشرطة"

مسقط- الرؤية

انطلقت في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، دورة تأهيل المدربين للضباط بمشاركة عدد من ضباط الأكاديمية، ورعى افتتاح الدورة العميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

وتشتمل الدورة إلى جانب حصص الرياضة واللياقة البدنية والتدريب العسكري على العديد من الدروس والمحاضرات المنهجية وغير المنهجية الهادفة إلى الارتقاء بأداء المدربين المشاركين وتطوير مهاراتهم المهنية وزيادة معارفهم. وتشهد الدورة عقد العديد من البرامج التدريبية التي من بينها برنامج شخصية المدرب والواجبات الملقاة على عاتقه وبرنامج كتابة التقارير والملاحظات وبرنامج كيف تصبح مدرباً ناجحًا ذا شخصية مؤثرة إلى جانب تكثيف البرامج الرياضية للمشاركين في الدورة وذلك لرفع مستوى اللياقة البدنية لديهم حيث ستتنوع تلك البرامج بين فعاليات صعود الجبال والجري وتعلم السباحة إضافة إلى تمارين التقوية البدنية.

يشار إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار حرص القيادة العامة للشرطة على تعزيز وتنمية مهارات منتسبي الشرطة في مجال التدريب العسكري والرياضي وعلوم الشرطة بما يتناسب مع متطلبات إعداد رجال شرطة مؤهلين قادرين على التعامل مع شتى المواقف والقضايا الأمنية.

تعليق عبر الفيس بوك