الأحد, 20 يناير 2019

خبر : رئيس "اللجنة الأمنية": خطة محكمة لتأمين وتنظيم مهرجان مسقط .. وتعاون الزوار يسهم في نجاح الفعاليات

الأحد 17 يناير 2016 02:11 ص بتوقيت مسقط

تواجد شرطي في مختلف المواقع

مسقط - الرؤية

قال العميد عبد الله بن محمد الحوسني، مدير عام العمليات، رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط 2016، إنّ شرطة عمان السلطانية تعمل على تحقيق أعلى مستويات الأمن في فعاليات المهرجان، وذلك بالتنسيق مع المختصين في بلدية مسقط.

وأوضح الحوسني أنّ التواجد الشرطي في فعاليات المهرجان يستهدف حفظ النظام والمساهمة في نجاح فعاليات المهرجان في جميع المواقع، مؤكداً قيام شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للعمليات، بوضع اشتراطات الأمن والسلامة وفق الفعاليات المقامة بالمهرجان، لكي تتناسب مع طبيعة المهرجان. وأضاف أنّ الخطة الأمنية للشرطة في المهرجان ستعمل على تسهيل عملية الوصول إلى أماكن الفعاليات بسهولة والتعامل مع الأحداث المختلفة بشكل مباشر وفوري وتحديد آلية للتواصل مع المعنيين باللجنة المنظمة للمهرجان.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية أنّه تمّ إعداد خطة أمنية بمشاركة تشكيلات الشرطة المختلفة لتسهيل مهمة الشرطة في تأمين وتنظيم مواقع المناشط والفعاليات وتنظيم الحركة المرورية على الطرقات المحيطة بمواقع الفعاليات بهدف العمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه زوار المهرجان؛ حيث تمّ تخصيص مراكز مؤقتة في حديقة العامرات العامة وحديقة النسيم العامة وزودت بالقوة البشرية والمعدات اللازمة لمساعدتهم في أداء المهام الموكلة إليهم.

وتابع أن هذه المراكز ستقوم بالمراقبة المستمرة لمواقع المهرجان من خلال تسيير الدوريات الراجلة والمحمولة، ومتابعة سير عمل العارضين والمشاركين في المهرجان، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، للمساهمة في تحقيق أفضل الوسائل المناسبة والميسرة، وسيكون رجال الشرطة على أتم الاستعداد لتلقي كافة البلاغات التي ترد عن طريق الدوريات المتواجدة بمواقع المهرجان أو من قبل مرتاديه وكذلك استلام المعثورات وتسليمها للمختصين.

ووجه العميد عبد الله الحوسني مدير عام العمليات رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط 2016، جميع زوار المهرجان بالتعاون مع رجال الشرطة، والمحافظة على أطفالهم أثناء تواجدهم في مختلف المواقع وعدم الانشغال عنهم والإبلاغ عن الملاحظات والحالات المشتبه فيها فوراً أو الاتصال على هاتف الطوارئ (9999). ودعا العميد الحوسني الزوار إلى ضرورة التمهل أثناء التوجه إلى موقع المهرجان بحديقة العامرات العامة والاستماع إلى الإرشادات التي تصدر عن المختصين، وخاصة فيما يتعلق بالدخول إلى مواقف المركبات والمداخل المخصصة لمواقع المهرجان، وضرورة العبور من الأماكن المخصصة للعبور حفاظاً على سلامتهم.