دفعة جديدة من خريجي برنامج "أساسيات العمل المصرفي" تباشر في البنك الوطني العماني

مسقط - الرؤية

أعلن البنك الوطني العماني أنّ25 من موظفيه الذين انضموا إلى البنك مؤخراً قد اجتازوا بنجاح برنامج "أساسيات العمل المصرفي" والذي يزود الموظفين الجدد بباقة تدريبية شاملة تغطي الجوانب النظرية والعملية للعمل في القطاع المصرفي وتعدهم بالشكل الأمثل لاستلام مسؤولياتهم قبل أن يباشروا العمل في البنك. وحضر حفل التخرج الذي أقيم في أكاديمية التميز ذراع التدريب والتطوير التابعة للبنك الوطني العماني، كل من أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني، وناصر الهاجري، المدير العام ورئيس مجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية في البنك.

وبهذه المناسبة، قال ناصر الهاجري، المدير العام ورئيس مجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية في البنك الوطني العماني": "يمثل استقطاب أفضل الكفاءات في سوق العمل وتمكين الموظفين من تعزيز قدراتهم وإمكانياتهم إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية البنك الوطني العماني، علاوة على أهمية ذلك بالنسبة لاستراتيجية البنك على المدى الطويل في أن يصبح البنك المفضل للعملاء في سلطنة عمان. وأود في هذا السياق أن أهنئ كافة خريجي الدفعة الجديدة من برنامج "أساسيات العمل المصرفي" وأتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم المستقبلية مع البنك الوطني العماني".

ويركز هذا البرنامج التمهيدي المكثف - والذي يمتد على فترة 10 أسابيع - على النظرية والتطبيق في القطاع المصرفي، ويشمل فصولاً دراسيّة تدريبية إلى جانب مقاربة عملية تغطي مجموعة واسعة من المواضيع تضم الأنظمة المصرفية والعمليات، وإجراء التحويلات المالية، واستراتيجيات التسويق، وتجربة العملاء، والتدريب والاستشارات وغيرها.

وأضاف الهاجري: "يعتبر برنامج أساسيات العمل المصرفي نقطة انطلاق مثالية واحترافية للراغبين في تحقيق مسيرة مهنية متميزة في قطاع الخدمات المصرفية، حيث يعمل على تسليح المتدربين بمجموعة واسعة من المهارات والخبرات الأساسية في القطاع، كما أنّه يشكل عنصراً أساسياً من البرامج التدريبية الرائدة التي تقدمها أكاديميّة التميّز، والتي تواصل رفد البنك الوطني العماني بالكوادر المؤهلة التي تتمتع بالمهارات الضروريّة لدفع عجلة النمو والتطور في البنك والانتقال به نحو المستقبل".

ومن جهته، علق أحد الشباب من خريجي البرنامج على تجربته بالقول: "كان برنامج "أساسيات العمل المصرفي" مفيداً للغاية، وقد أسهم أسلوب ونموذج التدريب في جعل المعلومات المقدمة سهلة الفهم والحفظ. وقد زودني التدريب الذي حظيت به خلال مدة انخراطي في البرنامج بالكثير من الثقة بالنفس، في حين ستمكنني جلسات المحاكاة الافتراضية من تطبيق ما تعلمته خلالها على أرض الواقع حين أباشر العمل في البنك".

ويشتمل البرنامج على نماذج تدريب عملية من خلال سلسلة متنوعة من جلسات المحاكاة الافتراضية في أحد فروع البنك، وإعداد المتدربين لاكتساب تجربة عملية مباشرة في العمل المصرفي وتأهيلهم في الوقت ذاته لتولي مناصب مهمة في البنك.

تعليق عبر الفيس بوك