السعفيّات والسروج تزيّن ركن "الصناعات الحرفية" بمعرض "الإبل والتراث"

مسقط - الرؤية

اختتمت الهيئة العامة للصناعات الحرفية مشاركتها في المعرض الدولي للخيل والإبل والتراث 2016م، والذي أقيمت فعالياته بمركز عمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 12-14 يناير الجاري.

ويهدف المعرض إلى إبراز الصناعات الحرفية المتعلقة بمجال الخيل والإبل والتعريف بالمنتجات الحرفية المطورة في مختلف الصناعات الحرفية.

ويضم ركن الهيئة منتجات حرفية متعددة مثل السعفيات والخشبيات والنسيج والعديد من المنتجات التي تستخدم في مجال الخيل والإبل ومن أهم الصناعات الحرفية في هذا المجال صناعة السروج وهي عدة الخيل التي توضع على ظهره لتزينه ولإضافة الجمال والأناقة عليه وأيضًا صناعة زينة الإبل والعدة التي توضع على ظهره وهي الغرضة والزيار والخطام والبداد والمسح والعذار وتصنع بطريقه فنية جميلة.

وتسعى الهيئة من خلال المشاركة في المعرض إلى تقديم معلومات متكاملة لزوار المعرض عن الصناعات الحرفيّة والتعريف بالمنتجات الحرفية بهدف التعرف عن قرب على مستويات الابتكار والإجادة الحرفيّة لصناع الموروثات الحرفية بالإضافة إلى المبادرات الحرفية التي تهدف إلى الحفاظ على الصناعات الحرفية والنهوض بالقطاع الحرفي وتدريب وتأهيل الحرفيين، كما تهدف الهيئة من المشاركة إلى الترويج والتسويق للمنتجات الحرفية العمانية وتعريف المواطنين والمقيمين بما وصل إليه القطاع الحرفي من إجادة وابتكار في المواصفات والمقاييس في المنتج الحرفي.

تعليق عبر الفيس بوك